14 سبتمبر موعد نهائي للترشّح لـ «جائزة دبي للسياحة المستدامة2017»

دعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، المنشآت الفندقية والمؤسسات العاملة في قطاع الضيافة إلى سرعة تقديم طلبات المشاركة في «جائزة دبي للسياحة المستدامة» لعام 2017، التي تعتبر جزءاً من مبادرة «دبي للسياحة المستدامة».

وتهدف الجائزة إلى تشجيع وتكريم تلك الجهات التي تطبّق أعلى معايير الاستدامة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وتساهم بشكل فاعل في الارتقاء بالوعي المهني تجاه البيئة والحرص على الاستخدام الأمثل لمواردها. وبالإمكان إرسال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني https:/‏‏/‏‏dst.dubaitourism.ae في موعد أقصاه يوم 14 سبتمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في حفل خاص يقام في منتصف شهر نوفمبر.

وتتكوّن الجائزة التي تم إطلاقها هذا العام من 20 فئة، منها 13 جائزة رئيسية تُمنح للمنشآت السياحية، و7 جوائز مخصّصة لتكريم جهود الأفراد العاملين في القطاع، ممن أسهموا بشكل كبير في تطبيق معايير الاستدامة، ونجحوا في إحداث التغيير المطلوب في المنشآت التابعين لها.

وتم تصميم معايير الجائزة لترتقي إلى مستوى التحديات المنصوص عليها في «إستراتيجية دبي لخفض انبعاثات الكربون» الصادرة عن المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول عام 2021. كما تدعم الجائزة «إستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء»، الهادفة إلى بناء نظام اقتصادي يتمحور حول معايير الاستدامة. وجميعها مبادرات تتوافق مع «خطة دبي 2021»، و«إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030».

وسيتم تحكيم المشاركات وفق معايير تأخذ بعين الاعتبار الاستراتيجيات والمبادرات التشغيلية التي تطبقها المنشآت السياحية، التي سيتم تقييمها مقابل مقاييس محددة من خلال لجنة تحكيم تتكون من خبراء في مجال الاستدامة يمثلون مجموعة من المؤسسات والهيئات المعنية.

وسوف يُمنح الفائزون بالجائزة عدداً من أوسمة التكريم والمزايا الأخرى، ومن بينها إبرازهم «كفنادق مفضّلة تعتمد معايير الاستدامة في دبي» ضمن المنشورات الدعائية، وتوجيه الدعوة لهم لحضور الفعاليات والمناسبات التي يشارك فيها روّاد الاستدامة، وكذلك فرصة المشاركة في المزيد من الدورات التدريبية التي تقام ضمن مبادرة «دبي للسياحة المستدامة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات