«أديبك» يستضيف كبار الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز نوفمبر المقبل

من المنتظر أن يُتاح أمام أعضاء الوفود المشاركين في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) هذا العام مزيد من الفرص للاستماع إلى بعض أقوى الرؤساء التنفيذيين في قطاع النفط والغاز، ممن يعتزمون التحدّث في جلسات المؤتمر المفتوحة.

وذلك بعد أن أكّد المنظمون عزمهم زيادة عدد اللجان التابعة لمؤتمر قادة الأعمال العالميين في دورة العام 2017 من الحدث، الذي ينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وينظمه قسم الطاقة العالمية في شركة «دي إم جي للفعاليات»، وذلك في الفترة بين 13 و16 نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال علي خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة الياسات للعمليات البترولية المحدودة، رئيس معرض ومؤتمر أديبك 2017، إن الحدث يتفرّد بقدرته على جذب مثل هذه المجموعة الواسعة من المسؤولين الكبار في القطاع، وذلك بفضل القوة التي تتمتع بها شركات النفط الوطنية والعالمية في أسواق المنطقة.

وأضاف مؤكّداً: «لطالما اشتُهر أديبك عبر تاريخه باستقطاب كبار الرؤساء التنفيذيين للتحدث عبر منبر رفيع المستوى، ولن يحظى المختصون في قطاع النفط والغاز في أي حدث آخر بهذه النظرة المتعمقة في الفكر الاستراتيجي التي توجّه التحرك قُدُماً في القطاع».

وأكّد القائمون على تنظيم أديبك أن التقدّم في الاستعدادات لانعقاد أديبك ووصولها إلى الأسابيع الأخيرة قد ضمِن، لغاية الآن، مشاركة 13 من كبار الرؤساء التنفيذيين في اللجان الخاصة بمؤتمر قادة الأعمال العالميين.

وتضمّ قائمة المتحدثين المؤكدين من الرؤساء التنفيذيين كلاً من بوب دَدلي، الرئيس التنفيذي للمجموعة لشركة «بريتيش بتروليوم» (بي پي) متعددة الجنسيات التي تتخذ من بريطانيا مقراً، وداتوك ذو الكفل عارفين، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة لشركة النفط الوطنية الماليزية «بتروليوم ناسيونال بيرهاد (بيتروناس)»، وباتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «توتال» الفرنسية.

ووحيد الأكبروف، الرئيس وعضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الإدارة في «لوك أويل» الروسية، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة مبادلة للاستثمار، وماريو مهرين، رئيس مجلس المديرين التنفيذيين في «وينترشل»، وتوشياكي كيتامورا، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة «إنبيكس» اليابانية، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية متعددة الجنسيات «إني».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات