82% نسبة الانجاز الكلية في موقع براكة

الإعلان عن نجاح تركيب مولدات البخار في المحطة النووية الرابعة

صورة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن تحقيق إنجاز جديد في المشروع النووي السلمي الإماراتي، تمثل بنجاح استكمال تركيب مولدات البخار في المحطة الرابعة، آخر محطات مشروع براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وذلك بالتزامن مع الانتهاء من تركيب حاوية المفاعل في المحطة، وذلك بما يندرج ضمن حرصها نحو تحقيق مستهدفات خطة أبوظبي.

وتسير العمليات الإنشائية في مشروع محطات براكة للطاقة النووية بثبات وأمان، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المحطة الرابعة إلى 52% بينما وصلت نسبة الإنجاز في المحطة الأولى إلى أكثر من 96%، والمحطة الثانية إلى أكثر من 85% والثالثة إلى أكثر من 75%، في حين وصلت نسبة الإنجاز الكلية للمحطات الأربع إلى أكثر من 82%.

وستوفر محطات مشروع براكة فور اكتمالها طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمادا على الموافقات الرقابية والتنظيمية. كما ستحد المحطات الأربع عند تشغيلها من انبعاث ما يصل الى 21 مليون طن من الغازات الكربونية الضارة بالبيئة كل عام.

وكان معالي خلدون خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، برفقة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، قد استقبلا وفداً من القيادات في حكومة أبوظبي برئاسة معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس مكتب اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال حفل تدشين مولدات البخار الخاصة بالمحطة الرابعة الذي نظمته المؤسسة أمس في موقع مشروع براكة، الذي يعتبر أكبر موقع إنشائي لمحطات طاقة نووية في العالم يجري خلاله بناء أربع محطات متطابقة في آن واحد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات