دبي تبحث سياسات تخصيص موارد أرقام الإنترنت في «رايب 75» أكتوبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات» الاستعدادات لاستضافة «رايب 75» (RIPE 75) الذي ستحتضنه إمارة دبي، وذلك في الفترة بين 22 و26 أكتوبر المقبل. ويأتي قرار «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» باستضافة «رايب 75»، تماشياً مع مساعيها الدؤوبة بهدف تبادل الخبرات حول أنجح السياسات والتجارب والممارسات الدولية في تطوير صناعة الاتصالات ونظم المعلومات في الإمارات.

ويكتسب «رايب 75» أهمية استراتيجية كونه ملتقى دوليا رائدا لنخبة من الخبراء واللاعبين الدوليين ضمن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأبرز مزودي ومشغلي شبكات الإنترنت، للمشاركة في مناقشات موسعة حول السياسات الفاعلة المطبقة من قبل «منظمة رايب ان سي سي» من أجل تخصيص موارد رقم الإنترنت.

وقال عبد الرحمن المرزوقي، مدير تطوير الإنترنت في «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات»: «يشكل التطوير المستمر لشبكات الإنترنت واحدة من الأولويات بالنسبة لنا نظراً لكونها تشكل البنية التحتية للتحول نحو المدن الذكية، بالإضافة إلى أهميتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتمكين عملية بناء الاقتصاد القائم على المعرفة».

من جهته ثمن بول رندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة «رايب إن سي سي»، الجهود السبّاقة التي تبذلها «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» لتعزيز التعاون بين الجهات الوطنية والدولية المعنية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشغيل الشبكات، معرباً عن سعادته باختيار دبي لاحتضان «رايب 75» باعتبارها أنموذجاً رائداً للمدينة الذكية والمستدامة القائمة على بنية تحتية تعتبر من بين الأحدث والأفضل عالميا«.

Email