التوظيف عبر الإنترنت يواصل النمو

سجل قطاع السلع الاستهلاكية أعلى معدل نمو في التوظيف عبر الإنترنت في دولة الإمارات حسب مؤشر مونستر للتوظيف بزيادة قدرها 9 % عن الربع الأول من العام الجاري و26 بالمئة عن الربع الثاني منه.

وجاء نمو التوظيف في قطاع السلع الاستهلاكية، بما فيه توزيع السلع الاستهلاكية/‏‏ السلع سريعة الاستهلاك، الأغذية والأغذية المعلبة، الأدوات المنزلية، الملابس/‏‏ الأقمشة/‏‏ الأشياء المصنوعة من الجلد، الأحجار الكريمة والمجوهرات، وسط استمرار تباطؤ التوظيف على الإنترنت في الدولة بنسبة 14 % عن الربع الأول من العام الحالي.

في حين حققت مهن برامج وتجهيزات الكمبيوتر والاتصالات أفضل النتائج ولم تشهد بالتالي أي تغيير منذ الربع الأول من العام الحالي بحسب مؤشر مونستر للتوظيف، بينما سجلت مهن قطاع الشراء/‏‏ الخدمات اللوجستية/‏‏ سلسلة الإمداد أقل تراجع منذ الربع الثاني من العام الماضي بنسبة 6 % في التوظيف عبر الإنترنت.

وقال سانجاي مودي، المدير العام لـ«مونستر.كوم» لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: «شهد قطاع السلع الاستهلاكية نمواً في التوظيف عبر الإنترنت في دولة الإمارات منذ بداية السنة، ربما بسبب ارتفاع معدل دورة المبيعات في هذا القطاع، إلا أن هذا النمو يظهر استمرار قوة هذا القطاع في الدولة نظراً لقوة الطلب على الموظفين بغض النظر عن التباطؤ العام الذي تشهده القطاعات الأخرى.

ومما يعزز هذه النقطة أكثر، أن معدل العاملين في قطاع الشراء/‏‏ الخدمات اللوجستية/‏‏ سلسلة الإمداد قد شهد التراجع الأقل منذ الربع الثاني من العام الماضي». وأضاف مودي: «من المشجع أن نرى هذا النمو في التوظيف عبر الإنترنت في قطاع الرعاية الصحية جراء الاستقرار الطفيف في هذا القطاع مع استمرار الجهود التي تبذلها الدولة في تعزيز الرعاية الصحية للوصول إلى مستوى عالمي».

وسجل قطاع تكنولوجيا المعلومات /‏‏ مزود خدمة الإنترنت تراجعاً في التوظيف عبر الإنترنت عن الربع الأول من العام 2017 بنسبة 9 % بينما سجلت المهن في الموارد البشرية والإدارة التراجع الأعلى بنسبة 23 %.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات