الشركات الصغيرة تنفق 10% من إجمالي الإيرادات على الإعلانات

تشير الدراسات إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الشركات الصغيرة تنفق نحو 10% من إجمالي الإيرادات على الإعلانات. وتلفت إلى أن إجمالي الإنفاق ينخفض مع ارتفاع الأرباح. وعادة، يتم تقسيم هذا الاستثمار بين تطوير الهوية التجارية والمحتوى والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات مع المحللين.

إلا أن الشركات الناشئة ورجال الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة تتجه وبشكلٍ متزايد إلى العلاقات العامة بدلاً من الإعلان لأنها تتطلع إلى ترويج خدماتها ومنتجاتها من خلال محادثة هادفة في وسائل الإعلام تعود عليها بمعدلٍ أعلى للعائد على الاستثمار.

وقال المدير العام لشركة «بي آر كوميونيكيشنز» بهاء الفطايري: للقيام بحملة ناجحة بالفعل، يجب على الشركة استثمار ما يصل إلى 30% من إجمالي المبيعات في مجال العلاقات العامة والاستراتيجيات الإعلامية الشاملة. وتلعب العلاقات العامة والمحتوى الجديد دوراً رئيسياً في تعريف الناس بالعلامة التجارية.

وفي الإمارات التي شهدت نحو 46% من إجمالي الإنفاق الإعلاني الإقليمي في الربع الأول، تبلغ كلفة الحملات الإعلانية المطبوعة 3000 درهم شهرياً، بينما تصل تكاليف إعلانات البث إلى 30 ألف درهم شهرياً، وتبلغ كلفة الحملات الإعلانية الخارجية 300 ألف شهرياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات