تدير وجهات تسلية وترفيه لـ«مراس القابضة» و119.6 مليون درهم إيرادات الربع الثاني

استراتيجية جديدة لـ«دي إكس بي» لزيادة الإيرادات

صورة

كشفت، أمس، شركة «دي إكس بي إنترتيمنتس» النقاب عن استراتيجية الأعمال الجديدة، كما كشفت عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2017.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على تحسين موقعها بوصفها شركة رائدة في إدارة المتنزهات الترفيهية وإدارة مراكز الترفيه والتسلية العائلية، مما سيسهم في زيادة الإيرادات عبر إدارة مجموعة متنوعة من الوجهات الترفيهية، إذ وقّعت «دي إكس بي إنترتيمنتس» اتفاقية إدارة مع شركة مِراس، وذلك لتتمكن من إدارة مجموعة متنوعة من مراكز الترفيه العائلية التي تمتلكها مِراس، منها: «هب زيرو»، و«سبلاش باد»، و«ذا جرين بلاينت»، و«ماتيل بلاي تاون»، وروكسي سينما. وتسعى «دي إكس بي إنترتيمنتس» لاستكشاف المزيد من فرص إدارة مراكز التسلية والترفيه في دولة الإمارات.

وأظهرت النتائج المالية للشركة عن النصف الأول من 2017 تسجيل الخسائر قبل الأعباء التمويلية، والضرائب، والاستهلاك والإطفاء 247 مليون درهم. فيما بلغت الخسائر إجمالاً نحو 578 مليون درهم.

إيرادات

وبلغ إجمالي الإيرادات للربع الثاني من العام الجاري 119.6 مليون درهم، منها 86.5 مليون درهم كان مصدرها من خلال المتنزهات الترفيهية، مما يعادل تقريباً 209 دراهم للزيارة الواحدة. وفي نهاية 30 يونيو، تم تأجير 51 محلاً في ريفرلاند دبي، وهو ما يشكّل 84% من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير.

من جانبها، بلغت إيرادات ريفرلاند دبي 8 ملايين درهم تكونت من إيرادات التأجير وغير التأجير، وجرى تقديم تسهيلات للمستأجرين خلال أشهر الصيف، في ظل انخفاض إيرادات التأجير في الربع الثاني. وساهم فندق لابيتا بإيرادات بلغت 11.4 مليون درهم، وبلغ معدل الإشغال 27%، ومتوسط السعر اليومي للغرفة 590 درهماً خلال الربع الثاني من العام الحالي.

إجمالي الأصول

وكما في 30 يونيو 2017، بلغ إجمالي الأصول 12.5 مليار درهم مكونة من الممتلكات والمعدات، والاستثمارات العقارية، والمخزون، والدفعات المقدمة وذمم مدينة أخرى بقيمة 10.3 مليارات درهم. وفي نهاية الربع الثاني، جرى سحب إجمالي التسهيل البنكي البالغة قيمته 4.2 مليارات درهم للمرحلة الأولي من دبي باركس آند ريزورتس. وقال محمد الملا، الرئيس التنفيذي لشركة «دي إكس بي إنترتينمينتس» ش.م.ع: «إن الاستراتيجية الجديدة ستتيح لنا إدارة محفظة متنوعة من وجهات التسلية والترفيه، مما سيسهم في خلق قيمة جيدة لمساهمين الشركة».

وأكد: «نمتلك وجهة مميزة في دبي باركس آند ريزورتس، وإضافة إلى مراكز الترفيه العائلية التي تمتلكها مِراس، ستتمكن (DXBE) من استغلال الفرص التسويقية والإدارة الموحدة لتلك المحفظة، مما سيسهم في جلب المزيد من الإيرادات». وتابع: «قمنا بتنظيم الأعمال وتوزيعها حسب الوحدات التشغيلية، مما يجعلها متوازية مع أهداف استراتيجيتنا للنمو. الهيكل الجديد والتعيينات الجديدة التي أعلنا عنها سوف تساعدنا على خلق قيمة جيدة عبر المجموعة المتنوعة من الوجهات الترفيهية».

وأشار: «تعتبر دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتسعى (DXBE) للاستفادة من هذه الميزة، لكونها شركة فريدة تقدم تجارب مسلية وترفيهية رائعة. ومع النمو في عدد السياح الذي بلغ عددهم 8 ملايين سائح بنسبة نمو 10% للنصف الأول من عام 2017، وتنامي الإمكانات السياحية المحلية والإقليمية، كلها عوامل ستسمح لنا ببناء نموذج أعمال يسهم في خلق قيمة جيدة للمساهمين على المدى الطويل».

أنشأت الشركة ثلاث وحدات أعمال جديدة، لتعزز إدارتها للوجهات الترفيهية: المتنزهات الترفيهية، مراكز الترفيه العائلية، التجزئة والضيافة. وتم الإعلان عن تعيينات جديدة معظم أفرادها من الكوادر الوطنية، وسيشكّلون فريق الإدارة العليا الجديدة، وهم مختصون في قطاع التسلية والترفيه.

المتنزهات الترفيهية

انضم أحمد حسين بن عيسى إلى أسرة دي إكس بي إنترتيمينتس مديراً عاماً – المتنزهات الترفيهية، وسيكون مسؤولا عن الإشراف وإدارة المتنزهات الترفيهية ضمن دبي باركس آند ريزورتس، وعمل أحمد سابقاً رئيساً تنفيذياً للقرية العالمية، إحدى الوجهات العائلية الرائدة في المنطقة.

وفي الهيكل الجديد، سيتبع ديفيد ليوازيو نائب رئيس - المبيعات لأحمد حسين.

التجزئة والضيافة

انضم أحمد الريس مبدئياً إلى إكس بي إنترتيمينتس رئيساً تنفيذياً لدعم الأعمال، وتم تعيينه الآن مديراً عاماً – التجزئة والضيافة، إذ سيشرف بذلك على إدارة فندق لابيتا، ريفرلاند دبي، روكسي سينما، وفندق ليجولاند المستقبلي، وقبل انضمامه إلى إكس بي إنترتيمينتس، شغل الريس منصب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في القرية العالمية، إحدى الوجهات العائلية الرائدة في المنطقة.

التسويق

انضم هاني صوبرة إلى إكس بي إنترتيمينتس نائب رئيس – التسويق، إذ سيشرف على العمليات التسويقية للأفراد والشركات، العلاقات العامة، الدعاية والرعاية لمحفظة الوجهات الترفيهية التي تشرف عليها (DXBE).

هاني متخصص في الإعلام والتواصل، وكان يشغل سابقاً منصب المدير الإقليمي لشبكة «بي بي سي» الإعلامية في الشرق الأوسط وباكستان، إذ كان مسؤولاً عن تطوير الأعمال التجارية.كما نود أن نشكر السادة كلاوس أسمان وستانفورد بينتو وماثيو بريدي وبول لافرانس على إسهامهم الفعّال في بناء دبي باركس آند ريزورتس، ونتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية.

وأشار الملا: «نهدف من ما تبقى من عام 2017 وعام 2018 إلى زيادة نسبة الزوار لدبي باركس آند ريزورتس، والتركيز على تكرار الزيارات من السوق المحلي والإقليمي، نعمل حالياً على إعادة تقييم وتبسيط أسعار الدخول وأسعار التذاكر السنوية لتتضمن أسعار تنافسية وعروض خاصة وتشكيلة مختلفة من التخفيضات.

واختتم الملا بالقول: «لدينا إحدى الوجهات الرائدة في دبي باركس آند ريزورتس، ونحن فخورون باستقطاب أكثر من مليون زيارة في النصف الأول من العام، ومع استراتيجيتنا الجديدة سوف تؤدي دبي باركس آند ريزورتس دوراً بارزاً في تحقيق النمو على مختلف صعيد الوجهات التسلية والترفيه».

مليون زيارة

استقطبت دبي باركس آند ريزورتس، الوجهة الرئيسة التي تمتلكها (DXBE)، أكثر من مليون زيارة في النصف الأول من عام 2017، مسجلةً أكثر من 414,400 زيارة في الربع الثاني، وانخفاض الزوار متوقع في موسم الصيف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات