57 مليون درهم أرباح «أرابتك» في النصف الأول

حققت شركة «أرابتك القابضة» أرباحاً فصلية للربع الثاني على التوالي في مؤشر على تعافيها بعد خسائر متراكمة على مدار العامين الماضيين دفعتها لإعادة هيكلة رأسمالها.

وأعلنت الشركة أمس تحقيقها صافي ربح عائد للشركة الأم بنحو 39.8 مليون درهم في الربع الثاني، مقابل خسائر بنحو 186.4 مليون درهم في الربع الثاني من 2016، بفضل تراجع التكاليف وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية وتحقيق أرباح من الاستثمار في شركات زميلة.

ووصل صافي الربح العائد للشركة الأم إلى 57 مليون درهم في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بخسائر 233 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2016، بينما زادت الإيرادات بنسبة 2% من 4.16 مليارات درهم إلى 4.24 مليارات.

حافظة

وبحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي، فإن لدى الشركة حافظة مشاريع قيد الإنشاء بقيمة 17.4 مليار درهم مقارنة بحافظة بقيمة 22.6 مليار درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي مع فرص قوية متاحة للشركة لتقديم عروضها والفوز بمناقصات في المستقبل.

وقال هاميش تيرويت، الرئيس التنفيذي للمجموعة: ما زلنا مستمرين في ضبط أعمالنا وتنظيمها على نحو متوافق مع خارطة طريقنا الاستراتيجية وهو الأمر الذي كان له أثر إيجابي انعكس على أداء المجموعة.

وقال المحلل المالي، عمرو حسين إن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية في النصف الأول مع استمرار فوزها بمشاريع جديدة ستمكنها من تحقيق عوائد وأرباح جيدة بعد عدة سنوات من الخسائر.

عقود

ووفق رصد لــ «البيان الاقتصادي»، اقتنصت «أرابتك» وأذرعها التابعة عقود 9 مشاريع جديدة بـ3.2 مليارات درهم منذ أن بدأت إعادة هيكلة رأسمالها في مايو، ومن بينها إنشاء برج الوصل بقيمة 1.46 مليار درهم وجناح الإمارات في إكسبو 2020 بقيمة 353 مليوناً، ومشروع ميناء خور دبي بقيمة 113 مليون، وإنشاء المركز التجاري في دبي ساوث مول بقيمة 363 مليوناً. كانت «أرابتك» مُنيت بخسائر في العام الماضي بنحو 3.51 مليارات درهم، مقابل خسائر قدرها 2.77 مليار درهم في 2015.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات