100 مليون قرض حسن لـ«دريك أند سكل» من «تبارك للاستثمار»

أعلنت «دريك آند سكل إنترناشيونال» أنها ستحصل على قرض حسن بدون فوائد تصل قيمته إلى 100 مليون درهم من شركة «تبارك للاستثمار» وذلك في إطار برنامجها لإعادة هيكلة رأس المال.

وسيساعد القرض «دريك أند سكل إنترناشيونال» على تلبية المتطلبات الفورية لرأس المال العامل حتى استكمال برنامجها لإعادة هيكلة رأس المال، الذي يتضمن زيادة في رأس المال بقيمة 500 مليون درهم لتسريع عملية دخول شركة «تبارك للاستثمار» كمستثمر استراتيجي. وسوف يتفق الجانبان على آليات السحب والدفع للقرض، التي يمكن تنفيذها على شكل شرائح.

وقال محمد عطاطرة، عضو مجلس إدارة «دريك آند سكل إنترناشيونال»: سيسهم القرض في ضمان استمرارية العمل لدينا من خلال تلبية المتطلبات الفورية لرأس المال العامل في إطار المرحلة الأولى من عملية إعادة هيكلة رأس مال الشركة. ونقدر عالياً الدعم الكبير الذي تقدمه شركة «تبارك للاستثمار» لنا في ظل سعينا إلى إعادة وضع الشركة على طريق الربحية والاستقرار المالي طويل الأمد.

تطور مهم

وقال وائل علان، الرئيس التنفيذي لـ«شركة دريك آند سكل إنترناشيونال»: حصولنا على هذا القرض من «تبارك للاستثمار» تطور مهم من شأنه أن يضمن نجاح جهودنا في قيادة الشركة نحو فترة جديدة من النجاح على الصعيدين المالي والتشغيلي. ونؤكد للمساهمين بأن برنامجنا يسير وفق الخطة الموضوعة، حيث سيضعنا قريباً على مسار جديد من النمو.

قال أحمد كيلاني، الرئيس التنفيذي لـ «تبارك للاستثمار»: «نهدف من وراء هذا القرض الحسن إلى ضمان إجراء عملية إعادة هيكلة رأس مال شركة «دريك آند سكل» بسلاسة وبأسرع وقت ممكن. ونحن ملتزمون تماماً بالحفاظ على ريادة الشركة على مستوى القطاع والسعي لتحقيق المنفعة المتبادلة في المستقبل».

مرحلة أولى

ويجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إعادة هيكلة رأس مال «دريك أند سكل» حيث سيشهد تخفيض رأس مال الشركة رسمياً بنسبة 75% في غضون بضعة أسابيع. وسيسهم القرض الحسن في تلبية متطلبات رأس المال العامل لشركة «دريك أند سكل إنترناشيونال» وتحسين السيولة فيها في ظل سعيها إلى حصد مزيد من المشاريع الجديدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات