برنامج أكثر شمولا لقمة الابتكار المباشر

أعلنت شركة ميد، إطلاق النسخة الثانية من قمة الابتكار المباشر لموسم 2017 – 2018. وكانت القمة الأولى انطلقت في عام 2016 لتجمع بين القطاعين العام والخاص في الإمارات بهدف مواجهة التحديات الرئيسية في قطاعات الطاقة المستدامة والمدن الذكية والتعليم والرعاية الصحية والنقل والصناعة.

وينطلق الموسم الثاني من قمة الابتكار المباشر ببرنامج موسّع يعقبه انعقاد المهرجان الرئيسي، الذي من المقرر إقامته يومي 5 و6 فبراير 2018، خلال شهر الإمارات للابتكار.

ويتضمن البرنامج عدداً من الجلسات البحثية التي تتمحور حول قطاع محدد، حيث يجتمع ممثلون رفيعو المستوى من القطاعات ذات الصلة معاً للخروج بنتائج يقودها الابتكار لمعالجة بعض التحديات الراهنة.

وقال ريتشارد بريدن، الرئيس التنفيذي لشركة ميد: أصبحت قمة الابتكار المباشر خلال أقل من عام، خلية نشطة تضم أكثر من 2000 مبتكر من القطاعين الخاص والحكومي، يعملون معاً لتقديم نتائج يحفزها الابتكار. ونحن فخورون للغاية لتمكننا من إنشاء منصة تضع الابتكار في صدارة اهتماماتها، وتمثل أداة لتسهيل التواصل بين صناع التغيير في الإمارات وإلهامهم.

جلسات

وبدأت المرحلة الأولى من قمة الابتكار المباشر مع جلسات البث المباشر أمس الأول كجزء من سلسلة «ووتركولر» التي تقدمها المنصة وتتمحور حول الرعاية الصحية.

وشارك في البث، الذي ترعاه مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية، كل من الدكتور بسام صالح حسن محبوب، رئيس دائرة نماذج الرعاية الجديدة والمبتكرة في هيئة الصحة بدبي؛ ودانييل وايتهيد، مدير الاستراتيجية الطبية لدى الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»؛ وبراسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم سي للرعاية الصحية، حيث ناقش المشاركون كيفية قيام الإمارات بتحسين جودة الرعاية الصحية.

وسيتم بث جلسات أخرى خلال الأسابيع اللاحقة بينها «ابتكار 360»، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وجلسة إدارة النفايات برعاية شركة «بيئة».

ندوات

قبل انطلاق القمة، سيتم عقد سلسلة من ندوات التواصل والمؤتمرات والمبادرات التعليمية المفتوحة للعامة بحضور كبار المسؤولين. وسيستند المتحدثون الرئيسيون المشاركون في المهرجان، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الأشهر المقبلة، في حواراتهم على موضوع العام الماضي، الذي شارك فيه المتحدث البارز غاي كواساكي وحظي بشهرة واسعة، حيث حضره أكثر من 1500 مشارك.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات