الفجيرة تستضيف «تيد - إكس» 11 الجاري

تستضيف غرفة تجارة وصناعة الفجيرة فعاليات «مؤتمر تيد – إكس الفجيرة»، الذي يقام بالتعاون مع الغرفة تحت شعار «فكر أعمق، الوقت لكسر الحواجز»، وذلك على مسرح مبنى الغرفة مساء 11 اغسطس الجاري.

ويقام المؤتمر هذا العام بمشاركة 7 من أبرز المتحدثين الشباب الموهوبين ممن لديهم مشاريع ناجحة وأفكار تحفيزية، في مجالات متعددة مثل عالم السينما والشعر، والابتكار، والفنون الموسيقية، التصميم، والتطوع.

وأكد خالد الجاسم مدير عام الغرفة، إن رعاية الغرفة لفعاليات المؤتمر تأتي ضمن استراتيجيتها في المساهمة المجتمعية الفاعلة، وتأكيداً لسياسة إدارتنا الداعمة للمشاريع والفعاليات النوعية باعتبارها شريكاً رئيسياً في الأنشطة التنموية كافة التي تقام في الإمارة.

وأضاف الجاسم: إن احتضان إدارة الغرفة المؤتمر بوصفه تجمعاً فكرياً ومهنياً يضم نخبة من العلماء والباحثين والمستثمرين والمفكرين، يسهم في دعم البرامج التنموية للإمارة والمنطقة، داعياً إلى المشاركة في المؤتمر ومحاولة الاستفادة من الخبرات المتوافرة وفرص الابتكار والإبداع.

كما أوضح عبدالله السماحي، وكيل «تيد - إكس» والمنسق المسؤول عن مبادرة «تيد - إكس الفجيرة»، إن شعار المؤتمر هذا العام مستمد من طاقات الشباب ممن لديهم أفكار وشغف نحو شيء، ولكن يفتقرون إلى الدافعية والعقلية للسعي لتحقيق ما يريدون، حيث نسعى من خلال تجارب المتحدثين في المؤتمر إلى كسر الحواجز داخل هذا المجتمع لتحقيق ما يريدون، ليصبحوا الأفضل في مجالاتهم ومبادراتهم.

وأضاف: نسعى من خلال «تيد - إكس الفجيرة» إلى تجديد وتحفيز طاقات الشباب نحو إنجاز ما كانوا يعتقدون أنه مستحيل.

ويستضيف المؤتمر متحدثين من الإمارات والولايات المتحدة واليابان منهم المخترعة الإماراتية فاطمة الكعبي، والشاعرة عفراء عتيق، والمخترعة نايلا الخاجة، والموسيقي أو الفنان آدم بلوج، والفنان راشد النعيمي، والرياضية أمل مراد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات