مجلس إدارة «أسماك» يعتمد تغيير اسم الشركة إلى «العالمية القابضة»

أقر مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك» المدرجة في سوق أبوظبي تغيير اسم وشعار ورمز تداول الشركة ليصبح الاسم الجديد «الشركة العالمية القابضة». وحصلت الشركة على جميع الموافقات من دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الأوراق المالية والسلع. وأخطرت إدارة الشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية بهذه التغييرات في رسالة رسمية، ليصبح رمز التداول الجديد في السوق «IHC».

يأتي هذا القرار تنفيذاً لتوجهات مجلس الإدارة الرامي إلى تنويع أنشطة واستثمارات الشركة العالمية القابضة في قطاعات متعددة، بما يتماشى مع خططها المستقبلية وضمن سياسة الشفافية التي تعتمدها الشركة الأمر الذي انعكس إيجاباً على المستثمرين والعملاء. ويسهم القرار في تحفيز التوسعات المقبلة وتعزيز القدرات التشغيلية والمالية والاستثمارية.

تعكس استراتيجية الشركة تنوع الاستثمارات في قطاعات متعددة، التوجه الذي انتهجته الشركة بالتركيز على استثمارات مستدامة واستحواذات في قطاعات حيوية مثل العقارات والمقاولات وإدارة المرافق والسلع الأساسية إضافة إلى الاستثمار في قطاع المأكولات البحرية.

دور محوري

وقال حمد عبد الله الشامسي، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة: تأتي هذه القرارات بعد سلسلة من الدراسات الاستراتيجية التي تمخض عنها إعادة هيكلة المجموعة من الناحيتين الإدارية والمالية والتي تتمحور حول الريادة في قطاعات واعدة يحتاجها السوقان الإماراتي والخليجي.

نتائج مالية

وشهدت المجموعة خلال السنوات القليلة الماضية سلسلة من التغييرات انعكست إيجاباً على واقع الشركة المالي من إيرادات عالية، وأرباح صافية للمساهمين انعكست إيجاباً بارتفاع في أسهم الشركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات