غرفة دبي تنظم المنتدى الأفريقي للأعمال في نوفمبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي الدورة الرابعة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال يومي1 و2 نوفمبر المقبل بمدينة جميرا بدبي.

وتحت عنوان «أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال»، سيسلط المنتدى الضوء على المرحلة المقبلة من مسيرة النمو والتطور الأفريقية بما في ذلك بزوغ نجم جيل جديد من رواد الأعمال ممن يتطلعون إلى إيجاد حلول مبتكرة لعدد من أبرز التحديات التي تواجه القارة السمراء. وسيتيح المنتدى الفرصة أمام قادة ورواد الأعمال للتعرف أكثر على «أفريقيا الغد» والفرص الاستثمارية وآفاق النمو وتحدياته.

ويستعرض المنتدى في جلساته دور التكنولوجيا في تحفيز النمو في أفريقيا، ومناقشة أهمية القطاع الخاص الناشئ، واستكشاف فرص التمويل وإبرام الشراكات مع أهم الشركات الحيوية في أفريقيا. ويهدف المنتدى إلى تشجيع المزيد من فرص التعاون والاستثمار والتجارة وريادة الأعمال في ومع أفريقيا، وترسيخ مكانة دبي كمركز للتجارة والخدمات اللوجستية، ومصدر لخدمات الاستثمار والتمويل إلى القارة.

ويصنف المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بين أبرز الفعاليات العالمية التي تتمحور حول أفريقيا، التي تستقطب حضوراً يضم أكثر من 1000 من صنّاع القرار في القطاعين الحكومي والخاص بمن فيهم الرؤساء والوزراء وكبار الشخصيات ورواد الأعمال الأفارقة، وأبرز المسؤولين التنفيذيين الإقليميين والعالميين، ومدراء البنوك الخاصة، وصناديق الثروة السيادية، وشركات الأسهم الخاصة، بالإضافة إلى أهم رواد الأعمال الشباب.

منصة مثالية

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إلى أن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال نجح على مر الدورات السابقة في توطيد مكانته كمنصة مثالية للتواصل بين الأعمال في كل من دبي والمنطقة من جهة، والقارة الأفريقية من جهة أخرى، حيث بات المنتدى أهم الفعاليات العالمية للاستثمار في ومن القارة الأفريقية.

وأكد أن القارة الأفريقية تمتلك إمكانات كبيرة يمكن لخبرات الشركات في دبي أن تضيف لها الكثير، وتوفر لها القيمة المضافة في الخدمات والمبادرات والاستثمارات. وأوضح أن المستقبل يكمن في رواد الأعمال الشباب الذين يقع على عاتقهم مسؤولية الاستفادة من التطورات التقنية، والمتغيرات العالمية لقيادة مسيرة النمو والازدهار.

ولذلك فإن اختيارنا لشعار أفريقيا الغد والجيل الجديد من رواد الأعمال لا يختلف عن الواقع، بل جاء ليؤكد امتلاك الجانبين لقطاع واعد من رواد الأعمال الذين يمكن أن يساهموا في تأسيس جسور للتعاون في قطاعات ومجالات مبتكرة. ولذلك فإن النمو المتسارع للمدن في جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، وبروز الطبقة الوسطى يشكلان عاملين رئيسيين لخلق الفرص للاستثمارات الخارجية في أفريقيا.

منتديات

والمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي التي تركز على القارة الأفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأميركا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسلة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيس تنفيذي، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

Email