261 مليوناً الأرباح النصفية لـ«العربية للطيران»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 261 مليون درهم، بزيادة نسبتها 7٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصلت الإيرادات للنصف الأول إلى 1.71 مليار درهم.

وقدمت الناقلة الاقتصادية خدماتها لأكثر من4.1 ملايين مسافر خلال النصف الأول، كما حافظ إشغال المقاعد -نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة- على معدله المرتفع خلال الفترة ذاتها عند 79٪.

وسجلت الشركة أرباحاً صافية قوية للربع الثاني فاقت توقعات المحللين وبلغت 158 مليون درهم، بزيادة قدرها 21% مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 131 مليون درهم، فيما ارتفعت الإيرادات خلال الربع الثاني لتصل إلى 906 ملايين، مقارنة بإيرادات الربع الثاني من 2016 والتي بلغت 894 مليون درهم.

ونقلت العربية للطيران على متن أسطولها أكثر من 2.05 مليون مسافر خلال الربع الثاني، في حين وصل معدل إشغال المقاعد إلى 79٪ وهو ما يعتبر معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: الأداء المالي القوي الذي حققته العربية للطيران خلال الربع الثاني من العام الحالي خير دليل على ما تتمتع به الشركة من كفاءة تشغيلية عالية واستراتيجية نمو فعًالة.

وأضاف: رغم استمرار الضغوط على هوامش الربحية في قطاع الطيران بالمنطقة، التي ترتبط بشكل مباشر بأداء الاقتصاد ومتغيرات الأسواق، فقد تمكنا من تحقيق نمو مطرد وتسجيل أرباح صافية قوية وذلك نتيجة حسن إدارة التكاليف التشغيلية واستراتيجية النمو التي نتبعها.

وأضاف أن الشركة شهدت نمواً كبيراً في عملياتها خلال النصف الأول، حيث واصلنا إطلاق وجهات جديدة وزيادة القدرة الاستيعابية عبر مراكز عملياتنا مع التركيز على الحد من نسبة الكلفة التشغيلية.

طائرات

واستعملت العربية للطيران خلال النصف الأول طائرتين جديدتين إيرباص A320 وأطلقت 12 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن. وتخدم العربية للطيران حالياً أكثر من 130 وجهة حول العالم.

ثقة

واختتم قائلاً: واثقون من استمرار الطلب المتزايد على خدمات الطيران الاقتصادي عامة والعربية للطيران خاصة في الأسواق التي نعمل بها. وبينما نواصل خطط التوسع في شبكة وجهاتنا، نركز دائما على الكفاءة التشغيلية ومراقبة التكاليف، بالإضافة إلى تقديم خدمات القيمة المضافة لعملائنا.

Email