تفاهم بين سيدات أعمال أبوظبي و«الرعاية الاجتماعية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، مذكرة تفاهم تهدف إلى النهوض بدور المرأة الإماراتية في القطاع الخاص وتمكينها لتصبح شريكا رئيسيا في التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة.

وقالت مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس، إن الطرفين اتفقا على إبرام مذكرة التفاهم لتحديد الإطار الرئيسي للتعاون المستقبلي بينهما للارتقاء بجودة خدماتهما الاقتصادية تعزيزا لمفهوم المسؤولية المجتمعية وتأصيلا لثوابت قيم المسؤولية المجتمعية والاقتصادية ودعما للتكامل بين الجهات المحلية في خدمة مجتمع أبوظبي.

وشددت على أهمية هذه المذكرة في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار بين الفئات المستهدفة التي تتضمن أمهات القصر والبنات والراشدات من الورثة.

استشارات

وذكرت أن المجلس سيعمل على تقديم الاستشارات التي تساعد الفتيات والسيدات المستهدفات إلى جانب تشجيع ومساندة واحتضان المشاريع وتبني الأفكار المبتكرة والإبداعية للدخول في سوق العمل.

من جهته، أكد راشد عتيق الهاملي المدير العام بالإنابة للمؤسسة الحرص التام على تمكين ومساندة القاصرات لتبني مشاريعهن الإبداعية والمبتكرة للدخول في سوق العمل من خلال التعاون المشترك بين المؤسسة والمجلس، حيث إن متابعة استمرارية أعمالهن التجارية وتطويرها والاهتمام بالجانب الاقتصادي يأتي ضمن الأولويات التي تحرص المؤسسة على تلبيتها، وتعتبر مؤشرا من أكبر المؤشرات على نجاح تمكين القاصر بأن تصبح شريكا رئيسيا في عمليات التنمية الاقتصادية.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين يتكون من أعضاء من كل طرف لتحديد الإطار الرئيسي للتعاون، ويتم وضع خطة عمل تتضمن الأهداف وطرق العمل وفق جدول زمني يعتمده الطرفان.

وسيجري توسيع منظومة الشراكات ووضعها ضمن إطار مؤسسي يضمن كفاءة توظيفها لتطوير عمل مستهدفي المؤسسة في القطاع الخاص بكافة أشكاله إلى جانب المساهمة في استقطاب وتأهيل الكوادر العاملة من الإناث بين الطرفين بهدف ضمان استمرارية الأعمال.

Email