اختيار «أراكو» لتقديم خدمات الاستشارات والتصميم لـمبادرة «بيتي»

تم اختيار شركة عبد الرحيم للاستشارات المعمارية «أراكو»، ضمن 40 شركة لتقديم الخدمات الاستشارية والتصميمية لمشروع مبادرة «بيتي» الذي أطلقته هيئة أبوظبي للإسكان والذي يُنظّم عملية بناء المنازل للمواطنين.

ويتم تشييد المنازل بناءً على واحدٍ من 58 نموذجاً معمارياً حاصلة على موافقة مسبقة، وقامت شركة أراكو بتصميم 12 نموذجاً من هذه النماذج وهي قابلة للتعديل من الداخل بناءً على احتياجات وحجم كل أسرة. ويمكن إتمام بناء المنزل خلال سنة واحدة مع تخفيض رسوم الاستشارة إلى 3% بدلاً من 4% أو أكثر.

وقال مدير فرع أراكو في أبوظبي يوسف أبو شعبان: كان إصدار الموافقة على البناء وبدء التجهيز في السابق بحاجة إلى البحث عن خبراء استشاريين وإعداد التصميم وتقييم المخططات المُقدمة، وكانت هذه المرحلة تستغرق 3 أشهر. أما الآن، فيمكن اختيار أحد التصاميم الحاصلة على الموافقات المُسبقة والمُرخصة من دائرة الشؤون البلدية.

وبعد ذلك وخلال أسبوعين يتم تقييم المخططات وإصدار موافقات البناء. وتتنوع التصاميم بين الطراز الأندلسي والإسلامي والتراثي، ويتراوح عدد غرف النوم في المنزل من 4 إلى 8 غرف. وأضاف: تُقدم مبادرة بيتي للمواطن منازل مبنية وفق أفضل مقاييس الجودة المطابقة للأنظمة والمعايير.

وتماشياً مع قواعد البناء الصارمة التي فرضها مجلس بلدية أبوظبي، تلتزم أراكو بكل الأنظمة والمعايير لتقديم تصميم يحقق تطلعات مالكي المنازل. وأكد أن مبادرة بيتي تجعل عملية بناء العقارات أكثر سلاسة وسرعةً للمواطن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات