فعاليات

«مؤتمر جيبكا للأسمدة» يبحث «بدايات جديدة»

يعقد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الدورة الثامنة لمؤتمر الأسمدة تحت عنوان بدايات جديدة: العودة إلى النمو وذلك في الفترة ما بين 26 و28 سبتمبر. ويعرض المؤتمر رؤى حصرية حول أثر التغيرات الحالية التي يشهدها السوق على تجارة الأسمدة وفرص الأعمال التي تتيحها، ويعرّف الحضور بالعوامل الأساسية التي يمكن أن تسهم في النمو المستقبلي للقطاع.

ويشكّل مؤتمر الأسمدة الذي ينظمه الاتحاد هذا العام بفندق ريتز كارلتون في المنامة، منصةً تجمع الخبراء والمسؤولين في القطاع وتعزز معرفتهم وتتيح لهم فرصة الاستفادة من الرؤى الحصرية حول أحدث التوجهات التي تقود نمو أعمالهم في سوق الأسمدة.

وحققت صناعة الأسمدة الخليجية في الفترة بين 2006 و2016 نمواً في الإنتاج وصل إلى ما يقارب الضعف، حيث نمت الطاقة الإنتاجية إلى 37.8 مليون طن ارتفاعاً من 19.4 مليون طن. ومن المتوقع أن يكون 2017 عاماً مشجعاً أيضاً مع خطط ترمي إلى الوصول إلى 42.3 مليون طن في الطاقة الإنتاجية للأسمدة. وما تزال المملكة العربية السعودية تتصدر لائحة منتجي الأسمدة في المنطقة، فقد سجّلت نمواً في إنتاجها بنسبة تصل إلى 20% من 16.8 مليون طن في 2016 إلى 21.5 مليون طن في 2017.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات