إطلاق «تحدّي ابتكار فينتك» في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق سوق أبوظبي العالمي، بالشراكة مع «كي بي أم جي» تحدي ابتكار فينتك أبوظبي الأول من نوعه في 22 أكتوبر في أبوظبي، وذلك لتمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى حلول رائدة التي من شأنها المساعدة على التغلب على تحديات الأعمال الناشئة في قطاع الخدمات المالية.

ويتضمن تحدي الإبداع، الذي يأتي ضمن الفعالية الافتتاحية لـ«فينتك أبوظبي» المزمع تنظيمه في 22 و23 أكتوبر، برنامجًا مكثفًا لمدة 5 أسابيع، يسمح للشركات الناشئة المبتكرة والناضجة بتصور وتقديم حلول جاهزة للسوق تبرز تحديات الأعمال الفعلية التي تم تحديدها في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا.

وخلال هذا البرنامج، ستعمل 10 فرق نهائية على تطوير حلول لبيانات تحديات محددة، بحيث تُقسم إلى ست مجموعات وهي: الإدارة المالية والاستثمارية؛ والإدراج المالي؛ وتكنولوجيا تنظيم الخدمات المالية؛ والتمويل التجاري؛ وتكنولوجيا التأمين؛ والأسواق الرأسمالية الخاصة.

وسيعرض المرشحون النهائيون حلولهم في أبوظبي في اليوم الأول لفعاليات «فينتك أبوظبي» على لجنة من الخبراء. وسوف يحصل كل مرشح نهائي على فرصة للمشاركة في عدد من الجلسات المختلفة، من بينها جلسات لبدء ومراقبة الشركات الناشئة وفرص لدخول قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا أو التوسع فيها والانضمام لبرامج الاعتماد والأنظمة البيئية التعاونية.

وسيحصل هؤلاء المرشحون أيضًا على مبلغ 15 ألف دولار لتغطية التكاليف المرتبطة بالسفر والإقامة في أبوظبي خلال الأسابيع الخمس.

فرصة

وقال واي لوم كووك الرئيس التنفيذي لأسواق المال في السلطة التنظيمية للخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي: يمثل الحدث فرصة كبرى للشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية للتفاعل مع ألمع العقول في هذا المجال للاستفادة من التوجيه والإرشاد من الخبراء للتوصل إلى حلول فعّالة لمعالجة وحل بعض التحديات الحقيقية للقطاع والمسائل التي تؤرق العاملين فيه.

وفي إطار تعاون بسوق أبوظبي العالمي مع هيئة النقد في سنغافورة، سيحصل الفائزون على فرصة للمشاركة في فعالية «سنغافورة هاكسليراتور» لإثبات حلولهم المبتكرة.

Email