خلال 10 سنوات.. وإنجاز المعاملة في 25 دقيقة

276363 ملكية عقارية أصدرتها »أراضي دبي«

كشف سلطان الاكرف (مدير إدارة أول في إدارة خدمات التسجيل العقاري بدائرة الأراضي والأملاك لملاك العقارات في دبي) لـ "البيان الاقتصادي" عن بلوغ عدد شهادات الملكيات العقارية التي أصدرتها الدائرة 276363 ملكية عقارية خلال 10 سنوات، بين عام 2000 وحتى الربع الأول من العام الجاري الذي شهد لوحده إصدار 8914 ملكية. وأصبح يستغرق زمن إنجاز إصدار الملكية العقارية في حال استيفاء المعاملة الاشتراطات المطلوبة من 25 إلى 35 دقيقة.

وشهدت عقارات دبي تزايداً في إصدار الملكيات العقارية بعدما تمكنت الإمارة من ترسيخ مكانتها العالمية ونيل ثقة 200 جنسية من مختلف دول العالم للاستثمار في سوقها المزدهر.

وفيما يتصل بزمن إنجاز إصدار الملكية العقارية في حال استيفاء المعاملة الاشتراطات المطلوبة أفاد الأكرف بأن «دائرة الأراضي والأملاك في دبي أحرزت تقدماً ملحوظاً على صعيد زمن إنجاز المعاملات، إيمانًا منها بالقيمة التي ينطوي عليها الوقت الثمين للمتعاملين.

وتحقق للدائرة هذا الإنجاز عبر تطبيقها نظامها خدمة التسجيل الذاتي للمطورين، وهو عبارة عن نظام إلكتروني للتسجيل العقاري، يقوم به المطور بتسجيل الإجراءات، مثل البيع والرهن على العقارات. ويكون الهدف من ذلك اختصار الجهد والتقليل من وقت انتظار العميل للارتقاء في مجال خدمة العملاء، وهو ما تسعى إليه دبي للمحافظة على مكانتها، والتطلع لبلوغ المرتبة الأولى عالميًا.

ونجحت دبي في احتلال المرتبة الأولى عربياً والرابعة عالمياً في محور تسجيل الملكية العقارية في مؤشرات البنك الدولي بعدما نجحت في تقليص عدد إجراءات وزمن تسجيل الملكية العقارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات