«الانشاءات البترولية» تنجز 27 مليون ساعة عمل من دون إصابات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس عقيل عبدالله ماضي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية (احدى الشركات التابعة لـ«صناعات» - أبوظبى)، أن الشركة تطبق سلسلة من الإجراءات والمعايير الدولية القياسية لضمان اعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية والبيئة في مشاريع الشركة تحت التنفيذ والتي يصل عددها إلى نحو 17 مشروعاً، لافتاً إلى أن الشركة احتفلت الشهر الماضي بإنجاز 27 مليون ساعة عمل آمنة بدون حوادث في احد مشاريعها الرئيسية الذي يتم تنفيذه لصالح شركة أدما العاملة فيما تمكنت من تنفيذ ساعات عمل امنة في باقي المشاريع وبنسب ممتازة مقارنة مع مشاريع لشركات اخرى منافسة.

سلوك دائم

وقال ماضي: «إن الشركة مهتمة في تطوير وتحسين شروط السلامة والصحة المهنية والبيئة حيث وضعتها ضمن أولوياتها المتقدمة في إطار استراتيجية الشركة الجديدة التي اعلن عنها أخيرا، مؤكدا أن الشركة قامت بتحويل تلك الشروط من شروط اجرائية إلى سلوك دائم بحيث تصبح ثقافة سائدة ودائمة لدى كافة العاملين لدى الشركة».

تطبيق المعايير

وفي هذا الصدد تؤكد الشركة التزامها اللامحدود مع متطلبات عملائنا من الشركات البترولية المحلية والعالمية لتطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة الخاصة بها.

وأشار إلى أن الشركة التي حصلت أخيرا على جائزة السلامة الدولية من هيئة الصحة والسلامة البريطانية وهي احدى الهيئات الدولية المرموقة في هذا المجال وفي سعيها للحصول على مزيد من الاعتمادات من الهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة والمرموقة في هذا المجال تمكنت من الحصول على أكثر من سبع جوائز وشهادات من بينها شهادة من مجلس التدريب في صناعة وعمليات البترول البحرية التي تؤهل الشركة لتكون مركزاً معتمداً للتدريب على تطبيق المعايير الدولية ذات المواصفات القياسية في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة.

يشار إلى أن الشركة عضو في كل من هيئة السلامة البريطانية والهيئة الملكية البريطانية للحد من الحوادث وغيرها من الهيئات الدولية المرموقة في هذا المجال.

وقال في إطار اهتمامنا في البيئة اطلقنا 4 برامج رئيسية تتمثل في اعادة التدوير حيث يتم اعادة تدوير نحو 15 ألف طن من المخلفات والنفايات القابلة لإعادة التدوير سنويا كما تم اطلاق برنامج فصل النفايات فيما يتمثل البرنامج الثالث بمعالجة النفايات غير القابلة للتدوير من خلال الاستعانة بالشركات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال، في حين تقوم الشركة بتنفيذ برنامج ترشيد فعال يشمل ترشيد استهلاك الماء والكهرباء.

يشار إلى أن «الإنشاءات البترولية الوطنية» تعد واحدة من ابرز الشركات الوطنية العاملة في مجال خدمات حقول النفط البرية والبحرية في منطقة الخليج العربي وشرق اسيا وتستحوذ على حصة جيدة من سوق خدمات حقول النفط المحلية والإقليمية.

Email