الحلول المبتكرة في التصميم المعماري محور «سيتي سكيب»

خبير: دبي تخطّت العقبات أمام الاستدامة

صورة

أكد أحد كبار المسؤولين في شركة زها حديد للتصاميم المعمارية أن خفض استهلاك الطاقة ونسب الانبعاثات من المباني عبر مزيد من التحسينات التكنولوجية في التصاميم والمواد وتقنيات البناء بات أمراً حتمياً لتطوير مستقبل المباني في دبي.

ويرى طارق خياط، رئيس منطقة الشرق الأوسط في الشركة وأحد المتحدثين المشاركين في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال الذي سوف يقام في العاشر من شهر سبتمبر المقبل، أن دبي تمكنت من تخطي العقبات التي تشكلت أمام الاستدامة من خلال ترسيخ وتطبيق حلول جديدة ومبتكرة تساهم في خلق مدينة أكثر استدامة.

معايير

وقال: «لم تعد الاستدامة خياراً في الصناعة. أحد المشاريع التي تقوم بها شركتنا في المنطقة، المكتب الرئيسي لـ»بيئة«في الشارقة، يتبنى المعايير البيئية في أدق تفاصيل التصميم. قمنا بوضع تصميم ملائم للبيئة الطبيعية، يقلل استهلاك الطاقة ويوفر في الموارد».

وأضاف: «نسعى بشكل دائم في الشركة للتركيز على المواد المتشابهة في طبيعتها والعمل على فهم عملها ككل، وذلك من خلال مزج التصاميم الرقمية المبتكرة مع المواد الطبيعية السليمة وممارسات البناء المستدام، وبهذه الطريقة نعمل على تقديم حلول عملية تتخطى الحواجز التي نواجهها في عصرنا».

ويستضيف مؤتمر سيتي سكيب، الذي يقام في فندق كونراد دبي قبل يوم من انطلاق معرض سيتي سكيب غلوبال، عدداً من كبار المتحدثين لتقديم الكلمات والمشاركة في جلسات حوارية تتناول أبرز القضايا والمواضيع المتعلقة بقطاع العقارات.

وأيد كارلوس أوت، مؤسس شركة التصميم المعماري التي تحمل اسمه، كلام خياط في إيجابيات تطبيق الممارسات المستدامة في المباني والتصاميم المعمارية وضرورة تطبيقها، وقال: «في عملنا هذا، نقوم منذ سنوات بتصميم المشاريع المستدامة، بدأنا من كندا وألمانيا، والآن في مختلف أنحاء العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

تغيير وجه الصناعة

ويتضمن المؤتمر، الذي يقام على مدار يوم كامل تحت شعار «تغيير وجه الصناعة»، ثلاث فقرات رئيسية: صباحية تحمل اسم (نظرة على مستقبل السوق)، والتي تناقش الآراء والمقترحات المتعلقة بقطاع العقارات، وفقرتان مسائيتان: (برنامج الوسطاء العقاريين) و(برنامج المصممين المعماريين).

وينعقد معرض سيتي سكيب غلوبال، الذي يقام جنباً إلى جنب مع «بيلدينغ هيلث كير»، على مدار ثلاثة أيام من في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة كبرى شركات التطوير العقاري من المنطقة والعالم، الحاضرة لاستعراض مجموعة مشاريعها العقارية للمستثمرين والمستخدمين النهائيين الحاضرين في المعرض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات