لاعبو التكنولوجيا الكبار يسعون لتوسيع حضورهم في الإمارة

دبي وجهة رواد الأعمال والشركات الناشئة

أكد موقع techreview أن دبي أصبحت وجهة للشركات الناشئة من أنحاء المنطقة. حيث يستخدم رواد الأعمال الأجانب دبي كمنصة للوصول إلى العملاء، مستفيدين غالباً من التكنولوجيا والمواهب والعمليات بأسعار معقولة في بلدانهم مستغلين معرفتهم الخاصة بالأسواق المحلية. بينما تحتضن دبي والإمارات أكثر من 42% من جميع الشركات الناشئة في العالم العربي.

وقال الموقع في تقريرله إن شركتي سوق دوت كوم وكريم من بين العديد من الشركات التي كانت انطلاقتها من هذه المدينة. وسوق دوت كوم وكريم ليستا إلا شركتين من بين آلاف الشركات. وهما أسوة بأمازون ولاعبي التكنولوجيا العالميين الكبار ومن ضمنها غوغل وفيسبوك ولينكيد ان تسعى لتوسعة وجودها في المدينة بصورة كبيرة. وتابع: كان النجاح في صناعة التكنولوجيا قبل عقدين من الزمن يعني بيعه لأميركا. أما اليوم فقد بات المستهلكون على اتصال ببعضهم بعضا وعلى نحو متزايد، في كل مكان الهند، جنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وقدرت مجموعة البحث «ماغنيت» أن 60% من شركة التكنولوجيا المستحوذة في المنطقة على مدى السنوات الخمس الماضية كانت مقرات معظمها في دبي. ومن المتوقع أن يتم في العام القادم جمع مليار دولار في مشاريع استثمارية جديدة من مستثمرين في المنطقة للاستثمار في الشركات الناشئة المحلية، وهو عدد كبير لأي اقتصاد ناشئ، وقفزة كبيرة من مستويات 2016.

وقال الموقع إن الإمارات أحدثت مؤخراً تغييرات تشريعية لتشجيع ريادة الأعمال. كما أن حكومة دبي تتبنى التكنولوجيا المتطورة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات