177.7 مليون درهم أرباح سيراميك رأس الخيمة النصفية

عبدالله مسعد

أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس بمقر الشركة في رأس الخيمة عن نمو الأرباح الصافية للنصف الأول إلى 177.7 مليون درهم، ما يمثل ارتفاعاً قوياً بنسبة 35% على أساس سنوي مقارنة بالنصف الأول من العام 2016 وارتفاعاً بنسبة 76% على أساس ربع سنوي مقارنة بالربع الأول من العام 2017.

وقال عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة، حققت شركة سيراميك رأس الخيمة تقدماً ملحوظاً في الربع الثاني من العام 2017، وساعدت استراتيجياتنا، والتي تشمل الخروج من الأعمال غير الأساسية على وضوح الميزانية العمومية، وزيادة الهوامش، وتعزيز عائدات المستثمرين، كما أننا نقوم بتنفيذ مبادراتنا والتي تشمل زيادة حصصنا في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، إعادة هيكلة شركاتنا في الهند، وتنفيذ الإستراتيجية السعودية لدفع مزيد من الربحية ومواصلة الاستثمار في العلامة التجارية والتي تم طرحها في الشرق الأوسط وبنغلاديش وبدأت في المملكة العربية السعودية، وينبغي أن يستفيد النصف الثاني من الاستراتيجيات المختلفة للحفاظ على كفاءة التكاليف وبقاء هوامش الربح على نفس المستوى.

وأضاف: رغم استمرار الضغوط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مدفوعا بالوضع الاقتصادي والسياسي، إلا أن إيرادات سوق الإمارات والتي تعتبر أكبر سوق مبيعات للشركة، واصلت نموها نتيجة قوة الطلب ومبيعات المشاريع. وكان النمو مدفوعا بارتفاع إيرادات البلاط والأدوات الصحية بنسبة 13% على أساس سنوي.

وتابع: سجل سوق السعودية أداء ثابتا خلال الربع الثاني مما يعطي مؤشرات على الانتعاش، حيث ارتفعت إيرادات البلاط والأدوات الصحية في السعودية بنسبة 27% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 64.6 مليون درهم لكنها لا تزال دون مستويات العام الماضي، في حين يشير التقدم الثابت إلى استمرار بطء انتعاش السوق والذي بدأ في وقت سابق من هذا العام.

بنغلاديش والهند

وأشار إلى أن سوق بنغلاديش حقق نمواً قوياً في الإيرادات نتيجة زيادة القدرة والتوسعات الإنتاجية في السنوات الأخيرة والحفاظ على هوامش ربحية عالية، فيما ارتفعت إيرادات البلاط والأدوات الصحية في بنغلاديش21% إلى 76 مليونا على أساس سنوي.وواصل السوق الهندي مساره التصاعدي. وتدرس الشركة التابعة بالهند حاليا إمكانية الاستحواذ على نسبة 51% من حصص مشروع مشترك لمنشأة تصنيع خارجية في منطقة موربي، بولاية غوجارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات