«رسينا» تبحث سبل ومقترحات تعزيز قطاع الترفيه البحري في دبي

المشاركون في ورشة عمل مجموعة رسينا | البيان

أقامت مجموعة عمل «رسينا» -إحدى مبادرات سلطة مدينة دبي الملاحية، ورشة عمل بفندق العنوان دبي مارينا لاستعراض الخدمات التي تقدمها السلطة في مجال الترفيه البحري، بالإضافة إلى إجراء نقاشات مفتوحة تطرقت إلى بحث واقع المواقع الترفيهية الحالية والمستقبلية في مياه دبي، وتطبيق أفضل الممارسات لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية التي تعترض القطاع.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية: نسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتنظيم القطاع البحري في دبي بما يتوافق مع أبرز المعايير العالمية، ونحرص بشكل خاص على تعزيز قدرات قطاع الترفيه البحري لما له من أهمية كبيرة فيما يتعلق بسمعة ومكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية.

ونحرص كل الحرص على بحث كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الترفيه البحري واستعراض المشاكل والمعيقات التي تعترض سير العمل في هذا القطاع من أجل إيجاد الحلول المبتكرة.

وألقى خالد مفتاح، مدير إدارة تطوير الأعمال في «سلطة مدينة دبي الملاحية»، كلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذه الورش لتسليط الضوء على دور الترفيه البحري في دعم رؤية دبي بأن تصبح أحد أهم المراكز البحرية العالمية الجاذبة، ودورها في وضع آليات العمل وتقديم أفضل الممارسات التي تسهم في تحقيق النتائج المرجوة لهذا القطاع وتعزيز مستوى تنافسيته.

نقاش مفتوح

وتطرقت الورشة إلى بحث واقع المواقع الترفيهية الحالية والمستقبلية في مياه دبي خلال جلسة النقاش المفتوحة التي ضمت أعضاء مجموعة عمل «رسينا»، وناقش الأعضاء سبل تطوير هذه المواقع وزيادة تنافسيتها وتعزيز الدور الذي تقوم به من حيث النشاطات والخدمات البحرية الترفيهية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات