الشركات تشجع توظيف المهندسين الشغوفين بالاستدامة

يارا مطر

أكدت يارا مطر، ممثل قسم الموارد البشرية في شركة دي سي برو للهندسة أن شركات التوظيف تشجع على توظيف المهندسين الشغوفين بالاستدامة البيئية، مشيرة إلى أن الهندسة تبرز كأحد القطاعات الرائدة في مجال الاستدامة.

ومع التحول الكبير الذي طرأ على آليات عمل السوق، تتنامى المطالبات الموجهة إلى المهندسين حالياً لتصميم وإدارة المشاريع وأنظمة التشغيل على نحو يحد من استهلاك الطاقة دون التفريط بالجودة العالية.

وانسجاماً مع التحول الحاصل في متطلبات السوق وتوجهاته، تسعى الشركات لتبني منهج غير تقليدي فيما يتعلق بتحديد مهارات شخصية محددة لدى المرشحين لنيل الوظائف والبحث عنها، وذلك بما يتكامل مع باقي المؤهلات والخبرات التي تطلبها تلك الشركات عادة.

وأوضحت أنه للفوز في سباق التوظيف ضمن أجواء المنافسة الشديدة التي يتسم بها المناخ الاقتصادي الراهن، بات من الضروري بالنسبة لهؤلاء المرشحين مواكبة متطلبات العصر والتمتع باطلاع واسع على أحدث التقنيات والتوجهات، فضلاً عن السعي الحثيث نحو الابتكار. كما يتعين عليهم التحلي بالدافع والرغبة القوية لتعزيز مستويات معارفهم واستخدام مهاراتهم بما يفضي لاستنباط أساليب أكثر كفاءة وإنتاجية في العمل.

مهارات

وأشارت إلى أنه نظراً لارتفاع مستويات الطلب حالياً على مشاريع يتم إنجازها ضمن فترة زمنية قصيرة وضمن ميزانيات محدودة في معظم الأحيان، فقد بات من الضروري بالنسبة للمهندسين امتلاك القدرة على التعامل مع التقنيات الجديدة، والتمتع بمهارات رفيعة المستوى فيما يتعلق باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات. ولا شك بأننا ما نزال نسمع عن تلاشي فرص العمل التقليدية، وأنماط الوظائف التي ستنشأ مستقبلاً، والتي ستتطلب مجموعة جديدة بالكامل من المهارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات