«غرفة دبي» تعزز الوعي بضريبة القيمة المضافة

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب ورشتي عمل حول ضريبة القيمة المضافة في الإمارات في 8 و 22 أغسطس الجاري.

وتأتي هذه الورش التعريفية ضمن جهود غرفة دبي والهيئة الاتحادية للضرائب لتعريف المشاركين بمفهوم ضريبة القيمة المضافة في الدولة، حيث ستركز الورشة الأولى التي ستقام في 8 أغسطس على آلية معاملة قطاع تجار التجزئة في ضريبة القيمة المضافة في الدولة وآلية التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب لأغراض الضريبة، في حين ستركز الورشة الثانية التي ستقام في 22 أغسطس على آلية معاملة قطاع المستوردين والمصدرين في ضريبة القيمة المضافة وآلية التسجيل لدى الهيئة لأغراضها.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: تأتي هذه الورش الضريبية ضمن المرحلة الثانية من خطة التوعية بالقوانين الضريبية وإجراءات تطبيقها والامتثال بها والتي أطلقتها الحكومة متمثلة بوزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في مارس 2017.

حيث تركز المرحلة الثانية من خطة التوعية بالقوانين الضريبية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات في حكومات الإمارات ومنها غرف التجارة بهدف تعريف كافة قطاعات الأعمال في الدولة بأهداف تطبيق الضرائب غير المباشرة في الدولة، ودورها في دعم التنوع الاقتصادي من خلال تنويع مصادر الإيرادات الحكومية بهدف تمويل مشاريع البنية التحتية والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الحكومية.

وتجسد الورش التي سيتم عقدها في جميع إمارات الدولة الشراكة الفاعلة بين مختلف المؤسسات الوطنية لرفع وتحسين مستوى وعي قطاع الأعمال بالإجراءات الضريبية في الدولة بشكل عام بهدف الإعداد للتطبيق والامتثال بالقوانين الضريبية، بالإضافة إلى المساهمة في تكوين فهم أعمق لأسس ضريبة القيمة المضافة التي ستطبق مع بداية يناير المقبل.

آليات

وقال عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي إن الغرفة تهدف من خلال تنظيم هذه الورش إلى تعريف مجتمع الأعمال بمفهوم وآليات ضريبة القيمة المضافة في الدولة وتأثيرها خاصة على قطاع التجزئة وقطاع المستوردين والمصدرين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات