«إينوك» تحصل على 500 مليون دولار تسهيلات ائتمانية متجددة

سيف الفلاسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت مجموعة إينوك، على تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 500 مليون دولار لمدة 3 سنوات من 7 بنوك عالمية وإقليمية رائدة لأغراض عامة لتمويل عملياتها التنموية خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك» إن المجموعة تركز خلال الأعوام الخمسة المقبلة على تعزيز إمكاناتها لدعم الطلب المحلي المتنامي على الطاقة بما يتوافق مع أهداف «خطة دبي 2021» والتحضيرات الجارية لاستضافة «إكسبو 2020» ويتضمن ذلك زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة «اينوك» في جبل علي 50% لتصل إلى 210 آلاف برميل يومياً، فضلاً عن توسعة خط أنابيب «فالكون» من خلال إنشاء خط بطول 16 كيلومتراً لإمداد مطار آل مكتوم بوقود الطائرات بنهاية 2019.

وأضاف إن القرض المتجدد سيمول من «بنك الإمارات دبي الوطني»، و«إيه إن بي أمرو» و«DBS ltd»، و«الخليج الدولي»، و«سيتي»، و«ستاندرد تشارترد»، و«BBK B.S.C».

وأوضح سيف الفلاسي أن «إينوك» حققت مبيعات قياسية تعكس متوسط نمو بلغ نحو 11% على مدى 5 أعوام، رغم التحديات الاقتصادية ويعكس حصولنا على القرض، من مؤسسات إقراض رائدة، ثقة هذه المؤسسات بأدائنا المالي القوي وعملياتنا على مدار الأعوام السابقة.

Email