«جنرال إلكتريك» تطور في دبي حلاً رقمياً لتعزيز الابتكار الصناعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «جنرال إلكتريك» إطلاق الحل الرقمي «سورس ناو» لتقدم من خلاله وجهة واحدة للخدمات الصناعية المتكاملة، عبر تأسيس سوق رقمية يمكن للمشترين فيها تقديم الطلبات الإلكترونية والاطلاع على أسعارها من قبل المزودين المعتمدين مسبقاً.

نمو

وتم تطوير الحل باعتماد أسلوب المشاريع الناشئة من قبل فريق صغير في دبي يضم عدداً من خبراء وحدة أعمال خدمات الطاقة لدى «جنرال إلكتريك» في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو مفيد خصوصاً بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي قد لا تتوفر لديها معلومات كافية عن أفضل الموردين، أو كيفية الوصول إليهم.

ويشهد العالم في المرحلة الراهنة نمواً متسارعاً في عدد الشركات التي تتمتع بإمكانات رقمية كبيرة وتعمل على إحداث تغييرات نوعية في الأساليب التقليدية لأداء الأعمال، ويجمعها هدف مشترك يتمثل في تلبية الطلب الفعلي في السوق. وسيساهم الحل في رفد هذا التوجه عبر تقديم حل مبتكر وبديهي وسهل الاستخدام يساهم بشكل فعال في مواجهة التحديات المتعلقة بتوريد الخدمات الصناعية المتخصصة والدقيقة.

تغيير

وقال ميشيل وو، الرئيس التنفيذي للمعلومات ونائب الرئيس للتقنيات الرقمية في وحدة أعمال خدمات الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا: «سيعمل سورس ناو على تغيير الطريقة التي يؤدي فيها مزودو الخدمات الصناعية والعملاء أعمالهم، إذ يساهم العدد الكبير من البائعين المعتمدين والتقييمات التي ينشرها العملاء عنهم في تعزيز تنافسية الأسعار وتوفير خيارات أسرع وأكثر كفاءة للمشترين».

جهود

ويمثل إطلاق الحل في الشرق الأوسط وأفريقيا امتداداً لجهود "جنرال إلكتريك" المتواصلة بهدف تطوير الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة وترسيخ مفاهيم ريادة الأعمال في القطاع الصناعي بالمنطقة. وفي الإمارات، يسعى "مركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي" في "مدينة مصدر" إلى تطوير حلول مشتركة مبتكرة لمواجهة تحديات الاستدامة.

وفي السعودية، وقعت "جنرال إلكتريك" مؤخراً اتفاقية مشروع مشترك مع "دسر" بقيمة أكثر من 267 مليون دولار. وفي الكويت، تشمل استثمارات الشركة "مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت" والذي يعتبر أول منشأة من نوعها تطلقها الشركة خارج حدود الولايات المتحدة .

أما في مصر، فقد نظمت الشركة مؤخراً "تحدي جنرال إلكتريك للابتكار الرقمي في مصر" بالتعاون مع "مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال"، واستقطب التحدي أكثر من 185 مشاركة من 18 محافظة لاكتشاف حلول رقمية للتحديات الصناعية في مصر.

قطاعات

توظف قطاعات السلع الاستهلاكية الحلول الرقمية لتزويد منتجات مختلفة، بدءاً من الملابس وحتى توصيل الطعام إلى المنازل، إلا أن سورس ناو يقدم خدمات على نطاق ضخم وببساطة فائقة تتيح الوصول بسهولة إلى خدمات معقدة في قطاعات مثل توليد الطاقة والنفط والغاز.

Email