2.4 مليار دولار صافي أرباح «جنرال موتورز» في الربع الثاني

سجلت شركة جنرال موتورز إيرادات بقيمة 37 مليار دولار وأرباحاً صافية بقيمة 2.4 مليار دولار في الربع الثاني من العام. وبلغت قيمة الأرباح للسهم 1.60 دولار بتراجع نسبته 8%؛ بينما بلغت أرباح السهم المعدلة 1.89 دولار بارتفاع بنسبة 5.6%.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب 3.7 مليارات دولار، بينما بلغ هامش الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب 10%. وبلغت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب في أميركا الشمالية 3.5 مليارات دولار، بينما بلغ هامش الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب 12.2%.

وقالت ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: «أدى تركيزنا المستمر على تحسين أداء أعمالنا إلى تحقيق نتائج ربعية قوية وأداء مميز في النصف الأول من هذا العام. ونحن ماضون في نهجنا لتحويل جنرال موتورز بما يتيح لها الاستفادة من فرص النمو وتحقيق المزيد من القيمة لمساهمينا».

تصدير

وأعلنت جنرال موتورز في شهر مايو الفائت، عن إجراءات رئيسية لإعادة هيكلة عملياتها الدولية، ليصبح تركيز شركة جنرال موتورز الهند منصباً على التصنيع لأجل التصدير، فضلاً عن نقل عمليات التصنيع في جنرال موتورز جنوب إفريقيا إلى شركة إيسوزو موتورز. وتنوي الشركة إيقاف علامة شفروليه تدريجياً من كلا السوقين بنهاية عام 2017.

أصبحت جنرال موتورز في شهر يونيو الفائت، أول شركة تستخدم أساليب الإنتاج الضخم لبناء 130 سيارة اختبار ذاتية القيادة من طراز شفروليه بولت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات