قائمة

الإمارات ضمن أكبر المستوردين العرب من البرازيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن الحصة السوقية للصادرات البرازيلية في المنطقة العربية حققت ارتفاعاً ملحوظاً خلال النصف الأول من 2017، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصلت نسبتها إلى 15.4 %. وتضمنت قائمة كبريات الدول العربية المستوردة من البرازيل السعودية، والإمارات والجزائر، ومصر، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين.

وشملت الصادرات السكر، والحديد الخام، ولحوم الأبقار، ومعدات الصيد الرياضية، والسيارات ومحركاتها وهياكلها المعدنية، وفول الصويا، والدواجن، وحبوب القهوة، والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، وأنابيب الحديد الزهر.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية: إن الأداء غير المسبوق للصادرات البرازيلية إلى الدول العربية يأتي نتيجة لمتانة العلاقات التجارية بين الجانبين، وهي علاقات مرشحة لمزيد من التطور والنمو خلال السنوات المقبلة في ظل حرص الطرفين على توطيد شراكتهما التجارية المثمرة التي تعود عليهما بالمنفعة المتبادلة.

وأضاف: نتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام الجاري تزايداً أكبر في الطلب على السلع البرازيلية في الدول العربية. ونمت الواردات البرازيلية من الدول العربية بنسبة 27 % خلال الفترة نفسها مرتفعة من 2.7 مليار دولار إلى 3.4 مليارات دولار.

وشملت أبرز المنتجات المستوردة النفط الخام، واليوريا، وكلوريد البوتاسيوم، والأسمدة، والبوليمرات البلاستيكية، والمبيدات الحشرية، ومنتجات الحديد شبه المصنعة، وأجزاء الطائرات، وسبائك الألمنيوم، والأقمشة غير المنسوجة. وأضاف حلبي: بلغت القيمة الإجمالية لصادرات البرازيل إلى الدول العربية 6 مليارات دولار خلال النصف الأول.

Email