87 مليون درهم رسوم عقود إيجار إلكترونية في عجمان خلال 8 أشهر

بلغت قيمة رسوم تسجيل 10558 عقداً إيجارياً ضمن نظام التسجيل الإلكتروني، في إمارة عجمان نحو 87 مليون درهم خلال ثمانية أشهر، بينما بلغت قيمة إيجارات العقارات المسجلة 1.9 مليار درهم.

ويهدف نظام تصديق العقود الإيجارية الإلكتروني الذي طبقته دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، لتبسيط الإجراءات والتيسير على المتعاملين وتصديق العقود إلكترونياً توفيراً للوقت والجهد، وبهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة.

مرونة وسهولة

وقال عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة إن إيرادات تصديق العقود بلغت ما مقداره 86.982.059 درهماً، مشيراً إلى أن نظام تصديق العقود الإلكتروني ومنذ تدشينه وفق خطة ثابتة وواضحة يحقق نجاحات ملموسة على أرض الواقع، ويسعى للتحسين والتطوير المستمر للوصول لنظام يتميز بالمرونة والسهولة المطلقة، ويمكن المتعامل من إتمام إجراءاته بكل بساطة وأريحية وخلال وقت قياسي ومن دون أي عوائق تذكر للوصول لرضاه التام والحصول على سعادته عن الخدمات التي يوفرها النظام.

وذكر أن الدائرة شهدت خلال الفترة الماضية إطلاقاً للنسخة الثانية من نظام التصديق والتي «عملت على تسريع الخطوات بشكل ملفت ولاقت استحساناً كبيراً من المستخدمين الذين أثنوا على مميزات النسخة وخدماتها المتنوعة والكبيرة والتي حسنت تجربتهم وسرعت من إنجاز معاملاتهم بوقت قياسي ومكنتهم من تصديق العقود بكل سهولة وليونة».

وأشار النعيمي إلى أن الدائرة أطلقت جملة خدمات جديدة يتيحها نظام التصديق ومن أهمها خدمة تجديد العقد السكني وخدمة تجديد العقد التجاري بالإضافة لخدمة إلغاء العقد السكني وخدمة إلغاء العقد التجاري، مبيناً أن الدائرة تسعى بشكل دائم لتوفير خدمات جديدة وتحسين النسخ الإلكترونية وتوفير الأفضل الذي يعود بعظيم الفائدة على المستخدم.

وبلغ عدد طلبات تصديق العقود خلال الفترة الماضية 67569 طلباً اعتمد منها ما نسبته 84%، كما وشهد النظام عمليات التسجيل للعقارات والتي بلغت 10558 تسجيلاً ليحظى قطاع مركز المدينة بأعلى عمليات تسجيل للعقار بواقع 9449 عملية تسجيل، بينما حل القطاع الجنوبي بالمرتبة الثانية بواقع 2430 عملية تسجيل، وتلاه القطاع الأوسط بواقع 1253 تسجيلاً، بينما شهد القطاع الشمالي 800 عملية تسجيل وتلاه القطاع الشرقي ليبلغ 672 عملية تسجيل للعقارات.

تطوير الخدمات

من جانبه أوضح عمار عبد الكريم آل كايد مدير إدارة التنظيم الإيجاري، أن نظام تصديق شهد إقبالاً كبيراً لتصديق العقود التجارية والسكنية، فقد بلغت إحصائيات العقود التجارية 16907 عقود معتمدة لتشكل ما نسبته 87%، بينما بلغت إحصائيات العقود السكنية المعتمدة 29414 بنسبة 88%.

وذكر أن نظام تصديق الإلكتروني حقق ومنذ إطلاقه نتائج مذهلة، واستطاع تحقيق الأهداف المرجوة من تدشينه وانسجم مع استراتيجية الدائرة الساعية للتحول الذكي في كل الخدمات المقدمة، مثمناً جهود الكفاءات العاملة صاحبة الخبرات الواسعة والمهارات العالية التي تعمل على تطوير النظام بشكل دائم لتحسن تجربة الملاك ومؤجري العقارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات