204 مليارات درهم استثمارات 201 مصنع لمنتجات البلاستيك في أبوظبي

نظم مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمقر الدائرة ورشة عمل خاصة بمجال صناعات البلاستيك التي يبلغ إجمالي عدد مصانعها على مستوى إمارة أبوظبي 201 منها 144 مصنعا في مدينة أبوظبي و49 في العين و8 في الظفرة بإجمالي استثمارات 204.1 مليارات درهم.

وجاءت الورشة ضمن برنامج «حوارات الصناعة» الذي يهدف إلى تعزيز البيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي والتواصل الفاعل مع الصناعيين. وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة إن رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 حددت ضمن أهدافها الاستراتيجية التركيز على القطاعات غير النفطية كمرتكز رئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدام والتي يعد قطاع الصناعة من أهمها.

وأشار إلى أن برنامج حوارات الصناعة يأتي في إطار دور مكتب تنمية الصناعة في رسم الخطط الاستراتيجية للمجالات الصناعية من خلال تفعيل دور الجهات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص بما يسهم في تطوير الصناعات وتعزيز تنافسيتها والإسهام بشكل فاعل في زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

أهداف

وقال المنصوري إن من أهم الأهداف التي حددها مكتب تنمية الصناعة ضمن أهدافه الاستراتيجية لمستقبل القطاع الصناعي في أبوظبي زيادة الناتج المحلي والقيمة المضافة للصناعات التحويلية وتوفير وتحسين بيئة الأعمال الصالحة للقطاع الصناعي من خلال تقديم قيمة مضافة أكبر وتتطلب مواد طبيعية أقل وتعزيز محتوى المعرفة والابتكار عبر حماية الملكية الفكرية وقوانين الملكية الأجنبية.

وأوضح أن الخطط الاستراتيجية لتطوير وتنمية القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي تركز على عدد من المجالات الصناعية الرئيسة وتعد صناعة منتجات البلاستيك من ضمنها بحيث تكون مدعومة من قبل الصناعات الرئيسية والقائمة حالياً في الإمارة.

تواصل

وقال المهندس أحمد هلال البلوشي مدير عام مكتب تنمية الصناعة بالإنابة إن برنامج حوارات الصناعة يهدف إلى تعزيز التواصل بين الجهات الصناعية في الإمارة سواء القطاع الخاص أو الجهات الحكومية وشبه الحكومية وذلك من خلال ورشات العمل والدورات التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والكفاءة الصناعية وتحفيز القطاع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات