حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بتأسيس شركة شروق القابضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم 58 لسنة 2017 بشأن تأسيس شركة شروق القابضة.

وقضى المرسوم الأميري في مادته الأولى بأن تؤسس شركة مساهمة عامة في الشارقة تسمى «شركة شروق القابضة» تعرف اختصاراً بـ«شروق القابضة» وتكون مملوكة بالكامل لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

وتباشر الشركة أعمالها تحت الاسم التجاري شركة شروق القابضة ش.م.ع «شروق القابضة»، ويكون مركزها الرئيس مدينة الشارقة ولها أن تفتح فروعاً أو تنشئ مكاتب تمثيل لها داخل الدولة أو خارجها.

وتكون مدة الشركة غير محدودة ويجوز حلها طبقاً لأحكام عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة. ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية على أن تتخذ إجراءات قيد الشركة وشهرها طبقاً للتشريعات النافذة.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المرسوم الأميري رقم (57) لسنة 2017 م، بشأن تعديل المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2009 م، بشأن إنشاء هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

ويقضي المرسوم أن تُعدل المادة رقم (5) من المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2009 المشار إليه، بإضافة اختصاصات جديدة للهيئة، تنص على إنشاء وتأسيس الشركات بجميع أنواعها، أو المساهمة فيها، أو المساهمة في رأس مالها أو أعمالها، أو في العقود الخاصة بها، سواء كانت محلية أو دولية.

وإدارة وتشغيل وتطوير المشاريع والمنشآت والمباني والمرافق والواجهات داخل الإمارة أو خارجها. علاوةً على أي اختصاصات أخرى تكلف بها الهيئة من حاكم الإمارة. ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

Email