«دبي الملاحية» تستعرض «محاكي فحص السفن الذكي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت «سلطة مدينة دبي الملاحية» ورشة عمل حول استخدام محاكي فحص السفن الذكي (Smart Survey Simulator)، وهو عبارة عن حل متطور لعمليات فحص السفن، وذلك بالتعاون مع الجمعية الدولية لتصنيف السفن ومقرها النرويج «ديت نورسك فيريتاس جي. إل» (DNV GL).

وقال عامر علي، المدير التنفيذي للسلطة: «تعد»ديت نورسك فيريتاس جي. إل«أحد الشركاء المهمين في جهودنا الرامية إلى خلق تجارب بحرية جديدة باستخدام أحدث التقنيات مثل الواقع الافتراضي والطائرات بدون طيار وأنظمة التحكم الذاتي. ويدعم محاكي فحص السفن الذكي رؤيتنا في التركيز على الابتكار في مجال التدريب والفحص، ونحن راضون تماماً عما تقدمه الجمعية من خبرات ومهارات لضمان الاستخدام الأمثل لهذا المحاكي من قبل فريق العمليات والفحص لدينا».

وتم تنظيم الورشة التي أقيمت على مدى يومين من قبل فريق الابتكار في السلطة، حيث ضمت قائمة المشاركين فيها أعضاء فرق العمليات والتفتيش البحرية الذين اطلعوا على قدرة محاكي فحص السفن الذكي في توفير التدريب الواقعي والفعال باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والنماذج المفصلة للسفن الحقيقية، وباستخدام المعرفة الواسعة بعمليات الفحص التي يوفرها رواد هذه الصناعة.

وتندرج عملية نشر محاكي فحص السفن الذكي تحت مظلة برنامج الابتكار للسلطة والجمعية والذي وقعه الجانبان أواخر العام الماضي من أجل تنفيذ سلسلة من مبادرات الابتكار البحري من أجل دفع مسيرة تطوير مكونات القطاع البحري في دبي.

Email