«فايف» تطرح 45 % من صندوقها للاكتتاب العام في 2018

■ مشروع فايسروي أحد أبرز أصول الصندوق الاستثماري

كشف كبير مولشنداني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«فايف القـابضـــة» عن أن المجموعة ستطرح 45 % من أســـهم صندوقها الاستثماري العقاري للاكـــتتاب العام في 2018 أو بداية 2019 في إطار القوانين النافذة.

وأوضح مولشـــنداني في تصريحات خاصة لـ (البيان الاقتصادي) أن الصندوق يضم أصولا بقيمة 2.1 مليار درهم وهو الأكبر على مستوى المنطقة وينشط في قطاع الضــيافة المعروف بازدهاره من جهة ومرونتــــه العالية أمام التقلبات الاقتصادية من جهة أخرى. مؤكداً أن المجموعة ستحافظ على حصة الأغلبية بنسبة تزيد على 50 % من الصندوق ترسيخاً لثـــقة المساهمين وحملة الأسهم.

وأشار مولشنداني إلى أن «فايف القابضة» تمتلك أصولاً عقارية مستدامة تتجاوز قيمتها 7.3 مليارات درهم وتمضي قدماً في خطوات لتوسيع محفظة أصولها لاسيما وأنها تنشط أيضاً في سوق التطوير العقاري وإدارة الأصول.

ورداً على سؤال لـ(البيان الاقتصادي) حول أسباب الفرق بين قيمة مشروع «فايسروي نخلة جميرا» في دبي الذي طورته المجموعة بـ 4.3 مليارات درهم وهو من ضمن أصول الصندوق الاستثماري وبين قيمة الصندوق نفسه والبالغة 2.1 مليار درهم، أجاب مولشنداني: «إن وحدات المشروع مباعة بنظام التملك الحر.

ومن حق الملاّك ضم عقاراتهم للصندوق من عدمه لذلك جرى احتساب قيمة الوحدات التي قرر أصحابها ضم عقاراتهم في المشروع إلى الصندوق»، لافتاً إلى أن أصول الصندوق لا تقتصر على ذلك المشروع إذ تشمل مشاريع المجموعة قيد الإنشاء وأخرى جديدة سيعلن عنها خلال فترة وجيزة. مؤكداً التحاق مشروع تطوره المجموعة في قرية جميرا بـ 1.2 مليار درهم في أواخر العام المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات