بهدف اطلاعهم على الخطة التشغيلية 2017 - 2021 والمشاريع المشتركة

المصرف المركزي يعقد ملتقى لشركائه الاستراتيجيين

Ⅶ خلال ملتقى المصرف المركزي للشركاء الاستراتيجيين والفرق التنفيذية للأجندة الوطنية بمقره الرئيسي في أبوظبي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مصرف الإمارات المركزي ملتقى للشركاء الاستراتيجيين والفرق التنفيذية للأجندة الوطنية بمقره الرئيسي في أبوظبي.

ترأس الملتقى معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي بحضور الدكتور سعيد عبد الله الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية وناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين.

إضافة إلى رؤساء الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية في ما يخص مؤشرات الاستثمار الأجنبي والتنافسية العالمي والتوطين وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤشر الابتكار العالمي ومؤشرات الأداء الاقتصادي.

كما حضر الملتقى عدد من الوكلاء المساعدين والمديرين التنفيذيين والقيادات من المصرف المركزي ووزارات الداخلية والاقتصاد والمالية والعدل والموارد البشرية والتوطين.

إضافة ألي هيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة التأمين وهيئة الإمارات للهوية والهيئة الاتحادية للجمارك والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ودائرة المالية لحكومة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية لحكومة أبوظبي ودائرة المالية لحكومة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية لحكومة دبي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إلى جانب ممثلين عن مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وقال معالي مبارك راشد المنصوري في كلمة له إن ملتقى الشركاء الاستراتيجيين يأتي في مستهل الدورة الاستراتيجية الرابعة للحكومة 2017-2021 والتي تعد غاية في الأهمية كونها الدورة الاستراتيجية الأخيرة الفاصلة عن رؤية الإمارات 2021 وتحقيق الأجندة الوطنية.

مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى اطلاع الشركاء الاستراتيجيين على تفاصيل الخطة الاستراتيجية والتشغيلية 2017-2021 للمصرف المركزي والتي تتضمن مشاريع مشتركة مع عدد من الشركاء وبالتالي الوصول إلى التعاون والتنسيق والتكامل بين مختلف الجهات للوصول للأهداف الوطنية المنشودة.

الأجندة الوطنية

وأشاد بمشاركة رؤساء الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية ضمن ملتقى المصرف المركزي داعياً الجميع إلى حشد الجهود لتحقيق أهداف الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية، والتي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشكيلها ودعمها لتسريع تحقيق الأجندة الوطنية.

مؤشر التوطين

واستعرض ناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين ورئيس الفريق التنفيذي لمؤشرات التوطين - خطط عمل الفريق التنفيذي للتوطين وبالأخص ما يندرج ضمن مؤشر التوطين بالقطاع الخاص .

كما قدم عبدالله الفن الشامسي الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد ورئيس الفريق التنفيذي لمؤشر الابتكار العالمي عرض لخطط العمل والدعم المطلوب بالنسبة لمؤشر الابتكار العالمي، فيما عرض جمعة الكيت الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد ورئيس الفريق التنفيذي لمؤشر الاستثمار الأجنبي خطة العمل وأبرز التطورات.

كما قدم محمد اليوسفي مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورئيس الفريق التنفيذي لمؤشرات ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة - عرضاً تقديمياً تضمن بعض أبرز النقاط الخاصة بعمل الفريق والدعم اللازم من مختلف الجهات.

فيما قام مالك المدني مدير استراتيجية التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بعرض شمل ما يندرج ضمن خطط عمل الفريق التنفيذي لمؤشر التنافسية العالمي، وعرض الدكتور الحسن اجواوين من وزارة الاقتصاد ما تتضمنه خطط عمل الفريق التنفيذي لمؤشرات الأداء الاقتصادي.

فعالية وكفاءة

أوضح معالي مبارك راشد المنصوري أن استراتيجية المصرف المركزي 2017-2021 هي خطة طموحة وأن قيادة المصرف وكوادره عازمة على تنفيذها بفعالية وكفاءة، حيث تضمنت استراتيجية المصرف المركزي كل ما يمكن إنجازه لتحقيق رؤية الإمارات حسب الدور المنوط بالمصرف إضافة إلى تضمين الإستراتيجية بعدد من المبادرات تتجاوز دور المصرف المركزي منفرداً .

Email