«دافزا» تشارك في «معرض برشلونة الدولي للوجستيات والنقل»

■ سالم العويس وعبد العزيز الحمادي وجوزيف أندرو في جناح دافزا بالمعرض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» في معرض برشلونة الدولي للوجستيات والنقل بدورته التاسعة عشرة لهذا العام.

وافتتح جناح «دافزا» في المعرض إينيغو دي لا سيرنا وزير النقل والبنية التحتية بالمملكة الإسبانية بحضور وزير الأراضي والاستدامة بالحكومة الكتالونية جوزيف رول أندرو ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المناطق الحرة في برشلونة جوردي كورنيه سيرا و سالم راشد العويس القنصل العام للدولة في برشلونة.

وتأتي مشاركة دافزا بهدف تعزيز دورها الريادي في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة عموما والاسبانية خصوصا.

وتضمنت مشاركة دافزا في المعرض، تنظيم ندوة حول الاستثمارات الأجنبية تحت عنوان «ازدهر بأعمالك من دبي للعالم»، تخللها عرض تعريفي عن الأداء الاقتصادي الاستثنائي لدولة الإمارات، وفرص الازدهار المتاحة اليوم بالتزامن مع التحضيرات لانطلاقة اكسبو 2020، إضافة إلى المؤشرات الإيجابية لنمو قطاع اللوجستي في المنطقة. دعم

وفي هذا السياق قامت دافزا بمجموعة لقاءات استراتيجية شملت غرفة التجارة في برشلونة، ومؤسسة برشلونة لخدمات الحلال، حيث تمت مناقشة أطر التعاون والدعم بين الأطراف بهدف تقديم الفرص الاستثمارية.

كما أشار الوفد إلى البصمة الإيجابية لدافزا في النمو الاقتصادي، وفي دفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دولة الإمارات وإمارة دبي، مدعومة برؤية القيادة الرشيدة للدولة والمبادرات الريادية.

إضافة إلى القوة الاقتصادية التي تشكلها جميع المؤسسات الحكومية منها، وشبه الحكومية. ويرجع اهتمام دافزا باستقطاب رواد مجتمع الأعمال الكتلاني، نظرا لما يشكله إقليم كتالونيا من ثقل في الناتج الإجمالي لإسبانيا والذي بلغت نسبته للعام 2016 قرابة 20٪ أي ما يعادل 223.6 مليار يورو حسب ما جاء في الإحصاءات الصادرة عن الحكومة الكتلانية.

مسيرة نجاح

وقال عبد العزيز الحمادي مدير التسويق في دافزا: «جاءت مشاركة دافزا الأولى في هذا المعرض العالمي للتأكيد على دورنا المحوري في استقطاب مجتمع الأعمال الكتلوني وتأكيد دعمنا الكامل للسياسات الوطنية في التنويع الاقتصادي على مدى عشرين عاما من مسيرة نجاح المنطقة الحرة بمطار دبي.

وتعزيز العلاقات الاستثمارية الناجحة التي جعلت دافزا مركزا لنخبة من الشركات العالمية الرائدة وفي مقدمتها كبرى الشركات الاسبانية التي اختارت إمارة دبي مركزا إقليميا لها، لدخول أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا».

وأشار إلى أنه منذ تأسيسها قبل 20 عاما كانت ومازالت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي تعمل على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من قطاعات الأعمال ذات القيمة العالية المتواجدة في الأسواق النشطة اقتصاديا، بهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي في امارة دبي ودولة الامارات، وهي اليوم مقرا إقليميا لأبرز الشركات العالمية والاسبانية.

Email