«دبي مول» أول محطة لابتكارات «دايسون» التقنية في المنطقة

قال يوسف المعلم، المدير العام لشركة دايسون الشرق الأوسط وأفريقيا: إن الشركة البريطانية تستثمر 9 ملايين دولار أسبوعياً في تطوير منتجات منزلية عالية التقنية والأداء، وإن استثمارات الشركة المختصة في توفير حلول للمشاكل التي يتجاهلها الآخرون من خلال تطبيق العلم والتكنولوجيا تصل إلى حوالي 2.5 مليار دولار تشمل استثمارات توسعية بقيمة 350 مليون دولار في مقر الشركة في «مالمسبري» البريطانية ومركز أبحاث في سنغافورة بتكلفة 450 مليون دولار، وأن دايسون التي تباع تقنياتها في 75 دولة تنوي رفع عدد المهندسين والعلماء العالمين فيها من 3 إلى 4 آلاف العام المقبل.

جاءت تصريحات المعلم على هامش افتتاح شركة التقنية البريطانية احتفالاً بافتتاح ثالث متجر «دايسون ديمو» عالمي في دبي بعد طوكيو ولندن والأول في المنطقة، وتم افتتاحه في دبي مول الأسبوع الماضي. وتم تصميم متجر دايسون ديمو لتشجيع الناس على اختبار وتجربة تقنيات دايسون بأنفسهم، وحتى حجز موعد لجلسة تصفيف شعر رطب أو جاف مجاناً لاختبار مجفف الشعر «دايسون سوبرسونيك»، أو استعراض تجربة صندوق الدخان التي توضح قوة تقنية دايسون لتنقية الهواء في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى استكشاف قدرة تقنيات دايسون على التخلص من العديد من عينات الغبار والحطام المختلفة.

وأضاف المعلم أن استثمارات الشركة ستسمح للشركة بتنمية برنامجها البحثي بالتعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية وتعمق خبرتها الداخلية في مجالات التكنولوجيا الأساسية مثل البطاريات والمحركات ونظم الرؤية الروبوتية والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وعلوم المواد. ولفت المعلم إلى أن الشركة البريطانية طرحت في متجرها الجديد في دبي 16 منتجاً وأنها تنوي إطلاق منتجات ذكية في المنطقة بداية العام المقبل.

من جانبه قال قال كريس أوسبورن، رئيس قسم منتجات العناية الشخصية في دايسون إن إطلاق أول متجر دايسون ديمو في المنطقة، يتيح للشركة فرصة مهمة أمامنا للاستفادة من الاهتمام الكبير بالابتكار والتكنولوجيا في هذا الجزء من العالم، من أجل تجسيد الأفكار الهندسية الإبداعية على أرض الواقع وبالتالي خلق تجربة تسوق متميزة بكافة أبعادها، مشيراً إلى أن تقنيات وتصميم منتجات الشركة تقوم على الابتكار الحقيقي الذي يمكن فهم واستيعاب كافة جوانبه لدى اختباره وشرحه عملياً في بيئة دايسون وعلى يد خبرائها.

وعليه، متوقعاً أن يصبح متجر دايسون ديمو منصة لتحقيق المزيد من النمو. وأضاف: تهدف دايسون إلى حل المشكلات التي قد يجهلها أو يتجاهلها الآخرون، من خلال استخدام أحدث التقنيات الثورية والتصاميم المبتكرة.

ويجسّد متجر دايسون ديمو هذه الرؤية بكل جوانبها، إذ تم تصميمه بحيث يتيح للزوار تجربة تقنياتنا ومنتجاتنا عملياً، وفهم طريقة عمل التكنولوجيا المستخدمة داخلها. وإنه لمن الرائع إحياء هذه الرؤية هنا في مدينة دبي، نظراً لثقافة الابتكار المتأصلة فيها وتقديرها لأهمية التقنيات الجديدة.

وسيحظى زوار المتجر بالفرصة للتعرف على أسلوب دايسون الفريد والمتميز في مجال التصميم والهندسة من خلال تجربة مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك مزود بمحرك دايسون الرقمي القوي والذي يوفر تدفقاً سريعاً ومركّزاً للهواء، ومكنسة دايسون V8 اللاسلكية التي يدور محركها بسرعة تصل إلى 110 آلاف دورة في الدقيقة، بقوة شفط لا تتلاشى، بالرغم من أن وزنها لا يتجاوز 2.6 كغ فقط، ومنقي الهواء دايسون بيور كول

القادر على إزالة أكثر من 99% من مسببات الحساسية والملوثات بصغر 0,1 ميكرون من الهواء، علاوة على أضواء دايسون Cu-Beam المعلقة، والتي تستخدم مصباح LED واحدا عالي الطاقة لإسقاط ضوء قوي بدقة عالية حيثما دعت الحاجة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات