الإمارات تتقدم 6 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي

أحرزت الإمارات تقدماً مهماً على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017 الذي أطلق أمس في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في مدينة جنيف، إذ حلت في المرتبة الأولى عربياً، والمركز 35 عالمياً متقدمة 6 مراكز عن ترتيبها 41 في 2016.

ويقيس مؤشر الابتكار العالمي أداء 127 اقتصاداً عالمياً في مجال الابتكار، استناداً إلى مؤشرات فرعية بما يسهم في تحسين طريقة الابتكار وفهمه بوصفه محركاً للنمو والازدهار في الميدان الاقتصادي.

وأوضحت المؤشرات الفرعية للمدخلات في تقرير الابتكار العالمي 2017، أن الدولة حلت في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشرات سهولة دفع الضرائب، وكلفة فصل العمالة الزائدة من العمل، وأسابيع الرواتب، وحركية الطلاب الجامعيين من خارج الدولة، فيما حلت في المركز الثاني عالمياً في مؤشر تطوير التجمعات الاقتصادية.

وحلت الدولة في المركز 3 في التعليم والمركز 19 في المناخ السياسي والمركز 16 في مؤشر الكفاءة الحكومية الفرعي. وحلت في المركز 22 في مؤشر المناخ التنظيمي والمركز 37 في حكم القانون.

وجاءت في المركز 22 في مؤشر الرأسمال البشري والبحوث. وحلت في المركز 13 في مؤشر الخدمات الحكومية الإلكترونية. والمركز 13 في مؤشر الأداء اللوجستي. وحلت في المركز 9 عالمياً في مؤشر حماية أقلية المستثمرين.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات