لوكوتيديان الفرنسية: أحمد بن سعيد الشخصية الأبرز بصناعة الطيران عالمياً

أحمد بن سعيد

نشرت صحيفة لو كوتيديان الفرنسية مقالاً أشادت فيه بقوة صناعة الطيران في الإمارات، ووصفت سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بأنه الرجل الأبرز في قطاع صناعة الطيران في العالم اليوم.

ونقلت الصحيفة عن موقع «بيزنس آفييشن» المختص بأخبار الطيران الخليجي إعلان استحواذ شركة دبي لصناعات الطيران بالكامل على إحدى أهم شركات استئجار الطائرات «أواس» التابعة لمجموعة انسيت.

وقالت الصحيفة: هل تعلمون من يدير شركة دبي لصناعات الطيران؟ لا تفكروا طويلا، فالشركة يرأسها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وهو أيضا رئيس طيران الإمارات ومؤسسة مطارات دبي ودبي وورلد سنترال، منصة الطيران الجديدة المصممة لاستقبال ما يصل إلى 260 مليون مسافر أي ما يعادل 4 مرات الحجم الحالي لمطار شارل ديغول.

وأكدت أن هذه الإنجازات جعلت من صناعة الطيران في الإمارات قوة بارزة في مجال صناعة الطيران، لافتة إلى أن شركة مثل إيرباص تواجه تحدياً كبيراً إذ عليها أن تنجز الطائرة إيرباص إي 380 بالمواصفات المتطورة الجديدة التي طلبها السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات.

وقالت الصحيفة: السؤال الأهم هو كيف للدول الأوروبية التي تعتمد اقتصاداتها إلى حد كبير على تدفق الركاب الاستمرار في مقاومة المطالبات الإضافية بزيادة حقوق النقل الجوي من قبل الشركات الخليجية؟

وذكرت الصحيفة أن عدم التحرك بسرعة كافية في الاتجاه الصحيح، وحصر القضية في حقوق التنقل، وتجاهل عنصر تطوير المطارات، مثل أورلي، وتجاهل قوة دول الخليج، جميعها أسباب أدت إلى تخلف صناعة الطيران الأوروبية وجعلتها تخسر السيطرة على صناعة الطيران التي صنعت مجدها وتاريخها. واختتمت الصحيفة مقالها بالقول إن الدول الأوروبية يجب عليها أن تتقبل خسارة جزء من السيطرة ولا سيما فيما يتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وعلينا أن نعي ونفهم هذا لأن منافسة الإمارات لا يستهان بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات