الإمارات للشحن الجوي تنقل أول سيارة مصممة ومصنّعة محلياً

الإمارات للشحن الجوي تنقل السيارة «ديزاين-1» من دبي إلى ليون ـــ البيان

نقلت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، أول سيارة مصممة ومصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فرنسا، لتعرض خلال سباق التحمل «لومان 24 ساعة» الشهير.

وتم تصميم وتصنيع السيارة الرياضية «ديزاين-1» في دولة الإمارات من قبل «جاناريلي أوتوموتيف»، بالتعاون مع شركة «إكويشن كومبوزيتس» المحدودة، وهي أول شركة في الدولة تحصل على ترخيص لتصنيع السيارات. واستوحي تصميم «ديزاين-1» من سيارات الستينيات الكلاسيكية الرياضية، التي تتميز بكونها خفيفة الوزن وسابقة لعصرها، وقد صنعت باستخدام مواد مركبة ذات تكنولوجيا متقدمة. وتعتمد «إكويشن كومبوزيتس» على فريق صغير من المتخصصين لتصنيع كل سيارة، التي تتراوح قيمتها بين 70 و90 ألف دولار، ما يتيح إمكانية إدخال تعديلات شتى عليها وفقاً لمتطلبات العملاء.

وتعاونت الإمارات للشحن الجوي في نقل السيارة «ديزاين-1» من دبي إلى ليون مع «برودكس العالمية»، الشركة المتخصصة في مجال الشحن وخدمات النقل والخدمات اللوجستية والتخزين في مجالات عدة، بما في ذلك صناعة الطيران والسيارات. وتوفر الناقلة خدمة «الإمارات سكاي ويلز» المتخصصة لنقل السيارات ذات القيمة العالية.

وتشغل الإمارات للشحن الجوي أسطولاً حديثاً يتألف من 260 طائرة، بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينغ 777F، وطائرتان من طراز بوينغ 747-400ERF. وتوفر الناقلة مرافق حديثة في مركزيها في مطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات