EMTC

كلية دبي للسياحة تخرّج الدفعة الأولى لـ «نهج دبي»

عيسى بن حاضر خلال حفل التخريج ـــ البيان

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تخريج أوّل دفعة من منتسبي مبادرتها التفاعلية «نهج دبي»، وهي عبارة عن برنامج تدريبي رقمي يهدف إلى تزويد الأشخاص الذين يتطلّب عملهم التواصل بشكل مباشر مع الزوّار بمعلومات وافية ومهمّة عن دبي.

وأطلقت الكلّية «نهج دبي» في وقت سابق من العام، مستهدفة شريحة الموظّفين ممن يعملون في الفنادق، أو شركات الطيران، أو المطارات، أو مراكز التسوّق، أو أنظمة النقل، أو الحدائق الترفيهية، أو المعالم السياحية، أو حتّى مكاتب الصرافة، وتزوّدهم بالمعلومات المهمّة عن الإمارة، وتثري ثقافتهم، ومعارفهم بالأماكن والوجهات والمعلومات السياحية، فضلاً عن خلق انطباع جيد عند تعاملهم مع الزوّار، وتطوير مهاراتهم في تقديم الخدمات المتميّزة.

وتمّ الإعلان عن أول ثلاثة أشخاص ممن تخرّجوا من مبادرة «نهج دبي»، وجميعهم من الفنادق التابعة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وهم: عرفان يعقوب، من فندق كراون بلازا دبي- ديرة، و حسن حمادة، من فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، وكارينا ريجرو، من فندق كراون بلازا دبي فستيفال سيتي.

أصداء إيجابية

وقام عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة بتوزيع الشهادات على الخرّيجين خلال الاحتفال بهذه المناسبة. وقال: حظيت مبادرة «نهج دبي» بأصداءٍ إيجابيةٍ منذ إطلاقها، ولقد كانت كافة الآراء والملاحظات التي تلقّيناها عنها حتى الآن مشجّعة للغاية وإيجابية.

إنّ هذه المبادرة تشكّل جانباً مهماً من جهودنا المتواصلة لرفع مستوى التميّز في جميع الجوانب المتعلّقة بالقطاع السياحي في دبي. وقد تمّ تصميم «نهج دبي» لتزويد جميع أولئك الذين يعملون في وظائف متّصلة بشكل مباشر مع الزوّار بالمعلومات الضرورية التي تمكّنهم من استخدامها ليعطوا انطباعاً جيداً عن دبي،وتمكين الزوّار من اختبار تجارب لا تنسى.

ومع نمو القطاع السياحي، تقدّم مبادرة «نهج دبي» معلومات وتعليمات موحّدة عندما يتعلّق الأمر بالخدمات والعلاقات مع الزوّار، ممّا يمكّننا من توفير خدمات عالمية المستوى، وفي الوقت ذاته الحفاظ على ثقافة الضيافة في دبي«.

ويتوفّر البرنامج على الإنترنت، كما يمكن استخدامه أيضاً من خلال الهواتف الذكيّة، عبر دروس فيديو تعليمية توفّر للأشخاص الفرصة للحصول على معلومات أساسيّة ومهمةّ، تجعلهم يعتمدون عليها خلال تواصلهم المنتظم مع الزوّار.

وتتيح مجموعة مقاطع الفيديو التي يتضمّنها البرنامج العديد من المعلومات والأنشطة التفاعلية، ومع وضع تقييمات للمنتسبين، لتمنح المشاركين معرفة واسعة حول تاريخ دبي، وتراثها، وتطوّراتها المستقبلية، ومعالم الجذب، والبنية التحتيّة المتطوّرة، وكيفيّة تقديم أعلى مستوى من الخدمة للمتعاملين.

المستوى الثاني

واستكمل الخرّيجون الثلاثة المستوى الثاني من مبادرة»نهج دبي«، والذي يتضمّن 31 مقطع فيديو للتدريب، و15 نشاطاً، و9 تقييمات صغيرة، تبعه تقييم»نهج دبي«النهائي.

مزايا

أشاد مسؤولو الفنادق في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بمبادرة»نهج دبي)، التي توفّر منصّة مثالية لموظّفيهم تمكّنهم من الإسهام في ترسيخ مكانة القطاع السياحي في دبي، وتعزيز قدراتهم المهنية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات