«لونلي بلانت»: دبي من أكثر الوجهات زيارة في العالم

ذكر موقع Lonely Planet في تقرير حديث له، إن دبي واحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم، وموطن لكثير من الأرقام القياسية، من أعلى برج إلى أكثر المطارات ازدحاماً في العالم. وأضاف الموقع المتخصص في السفر والسياحة إن ثمة مفهوماً بأن دبي تعد واحدة من أغلى المدن، غير أن المرء في وسعه الاستمتاع في المدينة في حدود إمكاناته المادية. فمع اقتراب المدينة من استضافة معرض إكسبو 2020، هناك سلسلة من الفنادق الاقتصادية في طور الازدهار. كما أن سيارات الأجرة المزودة بعدادات تعد رخيصة بالمقاييس العالمية.

ويمكن ركوب المترو بثلاثة دراهم. وخلافاً للاعتقاد النمطي السائد فإن المدينة تعج بما هو أكثر من التسوق وناطحات السحاب. فخارج هذا البريق ستجد حيثما تلفت تراثاً ثقافياً يجمع بين الأصالة والحداثة، تلمسه في متاحفها. إلى جانب ذلك يمكن استكشاف مشهد الفن المعاصر في السركال أفنيو.

وتمكنت دبي من تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط لتصبح وجهة نقل وتجارة وتمويل وسياحية مزدهرة. ومن أهم الشراكات تلك مع هايبرلوب ون التي تطور نظام نقل فائق السرعة يمكنه ربط دبي بأبوظبي في 12 دقيقة. وراحت تنافس أورلاندو، بأربعة متنزهات ترفيهية افتتحت في دبي في 2016. فيما تعكف على بناء ناطحة سحاب أخرى على ضفاف الخور بارتفاع 928 متراً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات