«فوربس»: الإمارات زاخرة بأكبر فرص للعلامات الفاخرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجلة فوربس الشرق الأوسط إن أسواقا استهلاكية مثل الإمارات والصين وروسيا أخذت تتبوأ موقعاً بارزاً من حيث استهلاك العلامات التجارية الفاخرة، مقارنة بأسواق أكثر استقراراً ونضجاً مثل أميركا واليابان وأوروبا.

ووفقا لتقرير«القوى العالمية للسلع الفاخرة 2017» فإن 70% من المستهلكين في الأسواق الناشئة زادوا إنفاقهم على شراء العلامات الفاخرة مقارنة بـ 53% في الأسواق الناضجة خلال الفترة ذاتها التي غطت الأعوام الخمسة الماضية.

وقال جيمس باب مدير العملاء والصناعة في ديلويت «إن الشرق الأوسط ما زالت تشكل أكبر فرص للعلامات التجارية الفاخرة وإن الأسواق الفاخرة في كل من دبي وأبوظبي ساهمت في تعزيز مكانتهما كوجهات تسوق مفضلة».

وأضاف أن أسماء تجارية كبيرة راسخة أبلت بلاء حسنا في المنطقة في وقت تشكل السياحة فيه المحرك الرئيسي للمبيعات في دبي.

وقال باب إن المنطقة يحتمل أن تعاني من هزات سياسية، فضلا عن عدم اليقين الاقتصادي العالمي غير أن ثمة مزيدا من النمو المتوقع في غمرة استمرار بقاء كل من دبي وأبوظبي وجهات تسوق جذابة.

وقدر تقرير ديلويت مبيعات أكبر 100 شركة سلع فاخرة في العالم بـ 202 مليار دولار في العام 2015 بتراجع 4.5% على أساس سنوي.

Email