أولى خطوات تفعيل الشراكة التشغيلية مع «كارغولوكس»

الإمارات للشحن الجوي تدشن خدمة أسبوعية إلى لوكسمبورغ

بدأت الإمارات للشحن الجوي، أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، تسيير أول رحلة شحن أسبوعية منتظمة إلى لوكسمبورغ. وتعد هذه الخدمة أولى الخطوات لتفعيل الشراكة التشغيلية الاستراتيجية مع خطوط كارغولوكس الجوية التي أعلن عنها في مايو الماضي. ولقيت طائرة الشحن البوينغ 777 تحية تقليدية برشاشات المياه لدى وصولها إلى مطار لوكسمبورغ أول من أمس.

وتشغل الإمارات للشحن الجوي طائرة شحن من طراز بوينغ 777 على هذا الخط، ما يوفر طاقة تزيد على 100 طن. وتعد هذه الطائرة الأحدث والأكثر تطوراً، وتتميز باستهلاكها المنخفض للوقود مقارنة مع أي طائرة أخرى بنفس الحجم.

مناولة

وتتم مناولة شحنات كل من الناقلتين في نفس منشأة الناقلة الأخرى في لوكسمبورغ ودبي، ما يسهم في تسهيل العمليات، كما يساعد امتلاك الجانبين شهادة الاعتماد والمصادقة بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد، في جعل هذه العمليات أكثر سلاسة.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن: «يسر الإمارات للشحن الجوي أن تشغل رحلة شحن أسبوعية إلى لوكسمبورغ. وتدعم هذه الخطوة شراكتنا مع كارغولوكس، حيث سيتمكن كلانا من خلالها من توسيع شبكات خطوطها، ما يسهم في تعزيز تجربة العملاء ويطور خدماتنا في المناولة الأرضية والعمليات لنقل الشحنات».

مكانة

من جانبه، قال ريتشارد فورسون، الرئيس والمدير التنفيذي لكارغولوكس: «يسعدنا الترحيب بالإمارات للشحن الجوي في مقرنا الرئيس في لوكسمبورغ. وباعتبارها ناقلة جوية رائدة في منطقة الخليج وإحدى كبريات الناقلات العالمية، سيكون لها تواجد ومكانة قوية في السوق كما كارغولوكس.

ومع تدشين أول رحلة للإمارات للشحن الجوي في لوكسمبورغ، نكون قد بدأنا مرحلة جديدة ووضعنا حجر الأساس لتعاون مثمر لصالح عملائنا. وتتيح لنا قدراتنا الإضافية تطوير خدماتنا التي لا يمكننا تقديمها بمفردنا».

ذراع الشحن

وتصل رحلة الإمارات للشحن الجوي إلى لوكسمبورغ كل يوم إثنين في تمام الساعة 1:25 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وتعود إلى دبي ورلد سنترال في الساعة 3:25 عصراً بالتوقيت المحلي في نفس اليوم. وتنضم لوكسمبورغ إلى شبكة الناقلة التي تغطي 150 وجهة في أكثر من 80 دولة عبر قارات العالم الست.

تعد الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على أكثر من 260 طائرة تشكل أسطول طيران الإمارات حاليا بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينغ 777F وطائرتان من طراز بوينغ 747-400ERF.

وتشتهر الإمارات للشحن الجوي بتوفيرها أعلى معايير الجودة في ما تقدمه من منتجات، وتسعى دائماً إلى تحقيق رضا العملاء من خلال الابتكار والمرونة والتحسين المستمر في مستويات الخدمة.

أسطول

وتتخذ كارغولوكس من لوكسمبورغ مقراً رئيساً لها، ويتكون أسطولها الحديث من 14 طائرة شحن من طراز بوينغ 747-8 و12 طائرة شحن من طراز بوينغ 747-400. وتغطي شبكة كارغولوكس 90 وجهة في جميع أنحاء العالم، 70 منها مخصصة لنقل البضائع.

وتمتلك الشركة أكثر من 85 مكتباً في أكثر من 50 دولة، وتدير شبكة عالمية لنقل الشحنات إلى 250 وجهة، كما توفر خدمات تأجير كاملة وجزئية لأسطولها. وتوفر الشركة بالإضافة إلى ذلك خدمات صيانة في محطتها في لوكسمبورغ وتتخصص في مجال صيانة طائرات البوينغ 747 والبوينغ 777 بما في ذلك الصيانة الثقيلة. ويعمل لدى الناقلة نحو 1900 شخص في جميع أنحاء العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات