84 جهة حكومية في أبوظبي تستفيد من الشراكة مع «كاسبرسكي لاب»

وقع «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الجهة الحكومية المعنية بالاشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إمارة أبوظبي، مذكرة تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة «كاسبرسكي لاب»، المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني وأمن المعلومات، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الشركة و84 جهة حكومية في أبوظبي وبالشكل الذي يسهم في توفير حلول تقنية متطورة لشركاء المركز الاستراتيجيين تحت مظلة حكومة أبوظبي الإلكترونية، وبما يسهم في تمكين هذه الجهات وتعزيز أدائها.

وبناء على مذكرة التعاون، ستعمل «كاسبرسكي لاب» على توظيف خبراتها التقنية في توفير خدمات الأمن الإلكتروني بأسعار تنافسية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز بيئة الأمن الإلكتروني للمركز وشركائه الاستراتيجيين. كما سيتم تنظيم سلسلة من ورشات العمل التوعوية كجزء من هذه المذكرة لدعم جهود نقل المعرفة والإستفادة من الخبرات.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام المركز: «تقوية البيئة العامة لأمن المعلومات إحدى أولوياتنا الإستراتيجية الرئيسية للعمل على حماية المعلومات والبيانات في ظل التحول الرقمي المتسارع الذي نشهده اليوم».

وأضاف: «باعتبارنا الجهة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في أبوظبي، يعمل المركز على توفير كافة السبل المتاحة وتأسيس شراكات مع رواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصال لتقديم قيمة مضافة وللإستفادة من خبراتهم التخطيطية والتقنية للعمل على تعزيز مقومات ومتطلبات الحكومة الإلكترونية، لذا فنحن سعداء بتوقيع مذكرة التعاون الاستراتيجية مع»كاسبرسكي لاب«العالمية»..

من جانبه، قال مكسيم فرولوف، المدير الإداري، منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى كاسبرسكي لاب: «من المهم لأي مؤسسة حكومية توفير الخدمات إلى عملائها بطريقة سلسة وخالية من العيوب، وفي ظل ما يشهده عالمنا اليوم من تطور مستمر في مشهد الجريمة الإلكترونية، فإنه من المتعذر تحقيق ذلك من دون اتباع إجراءات حماية أمنية راسخة وصارمة. وأضاف:»أعتقد بأن هذه الاتفاقية ستعود بالنفع على كلا الطرفين، وأتمنى أن تكون بداية لعلاقة تعاون طويلة ومثمرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات