استطلاع: الإمارات الثانية عالمياً في تحسين الخدمات الحكومية الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلت الإمارات المرتبة الثانية على مستوى العالم في مجال تحسن الخدمات الإلكترونية على مدى العامين الماضيين، كما احتلت المرتبة الأولى في مجال معدلات رضا المستخدمين عن الخدمات الحكومية مقارنة مع خدمات القطاع الخاص مع زيادة بنسبة 39.5٪ في عدد سكان الإمارات الذين يستخدمون هذه الخدمات في كثير من الأحيان، وذلك وفقا لاستبيان الحكومة الرقمية 2016 الذي أجرته مجموعة بوسطن كونسلتينج غروب (بي سي جي).

واعتمد الاستبيان على 13570 إجابة فردية عبر 21 دولة و26 من الخدمات الحكومية الرقمية، واستند إلى تحديد وتقييم وجهات نظر مواطني تلك الدول وآرائهم فيما يتعلق باستخدام القنوات الرقمية الخاصة بالخدمات الحكومية.

وبحسب الاستبيان فقد شهدت الإمارات معدلات عالية في نسبة تبني الخدمات عبر الإنترنت مع اعتماد نسبة إضافية تقدر بـ 39.5٪ من سكان دولة الإمارات بشكل متزايد على خدمات الحكومة الإلكترونية، حيث يصلون إلى هذه الخدمات عبر أجهزة متعددة. حيث يستخدم حوالي 89% من المستخدمين في دولة الإمارات ثلاثة أجهزة أو أكثر للوصول إلى الخدمات الإلكترونية.

Email