لجنة التنمية في عجمان تبحث تعزيز الاقتصاد الأخضر

استعرضت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان أهم الفرص والتحديات أمام القطاع الاقتصادي والأهداف الاستراتيجية للاقتصاد الأخضر من خلال تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر وتهيئة بيئة تنافسية جاذبة للاستثمار وبناء مقومات اقتصاد منتج، كما تناولت الجلسة المصادر التنافسية والفرص الرئيسية المستقبلية المتاحة.

وأشاد المهندس عبدالله المويجعي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان، بجهود كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في إمارة عجمان وحرصها على زيادة معدلات النمو الاقتصادي بتوفير خدمات متطورة تلبي احتياجات الشركات والمصانع.

جاء ذلك خلال ترؤسه أعمال الجلسة السادسة للعام 2017 للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان، حيث ناقشت الجلسة عددا من الأعمال والمشاريع الاقتصادية القائمة وأخر المستجدات بالقطاع الاقتصادي. حضر الجلسة أعضاء اللجنة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وصالح الجزيري ومروان عبيد المهيري ومساعد مقرر اللجنة خولة الياسي.

وقدم صالح الجزيري تصوراً عاماً عن توجهات دائرة التنمية السياحية في عجمان مستقبلا، موضحا أن تطور القطاع السياحي يعتمد على التنوع السياحي. وأكدت الجلسة ضرورة ربط كافة المشاريع السياحية برؤى ومشاركة أفكار ممثلي المكاتب السياحية والفنادق في الإمارة وكذلك ضرورة ربط المشاريع السياحية برواد الاعمال بما يعزز النمو المتوقع للقطاع السياحي ويوفر فرص عمل لشباب ورواد الأعمال.

واطلع الحضور على أهم التطبيقات الذكية والخدمات الالكترونية التي تخدم القطاع العقاري في الإمارة وتتضمن الخدمات الالكترونية والذكية، خدمات المطورين ومنها خدمة قيد المطورين وخدمة قيد المشاريع، وخدمات المستثمرين ومنها إصدار شهادة ملكية والتسجيل المبدئي ونقل الملكية ومعاملات الرهن والشكاوى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات