ميناء جبل علي يستقبل ثالث أكبر ناقلة حاويات في العالم

استقبل ميناء جبل علي بدبي السفينة «إم أو أل تريومف»، ثالث أكبر ناقلة حاويات في العالم، في رحلتها الأولى إلى المنطقة. وكان في استقبال السفينة العملاقة عدد من المسؤولين في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات تقدّمهم عبدالله بن دميثان، مدير الإدارة التجارية في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات الذي رحّب بالربّان ياتاكا أونو وطاقم السفينة.

ويبلغ طول السفينة «إم أو أل تريومف» 400 متر وعرض البدن 59 متراً، وتتميز بالتجهيزات التكنولوجية الحديثة والمستدامة لضمان توفير استهلاك الوقود وتعزيز الكفاءة وتحسين الأداء البيئي. وتتسع السفينة لـ 20،17 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، وكانت أول سفينة حاويات على الاطلاق تخترق حاجز الـ 20 ألف حاوية نمطية مع بدء استخدامها في أبريل 2017.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: يأتي اختيار ميناء جبل علي لرسو السفينة ليؤكد مجددا جهوزية مرفقنا الرائد لمناولة 10 سفن عملاقة في وقت واحد، ويعكس تميز العمليات التشغيلية سعينا الدائم لتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة، ويبرز المستوى الرفيع لقدرات العاملين لدينا وكفاءة فريق العمليات في الميناء.

وأضاف: رسو «إم أو إل تريومف» في مرفقنا يعزز أهمية دبي كمركز رائد للتجارة يربط بين الأسواق العالمية، حيث يوفر الميناء مع المنطقة الحرة لجبل خيارات واسعة لخطوط الشحن تمنحهم حلولاً لوجستية أسرع وأكثر موثوقية مدعومة باستخدام التكنولوجيا المتطورة التي تختصر الوقت والتكلفة لمجتمع الأعمال. ويصب كل ذلك في إطار جهودنا لتعزيز مكانة الدولة دوليا ودعم تحقيق رؤيتها وتوجهات قيادتنا الرشيدة لتنويع الاقتصاد وضمان استدامته لأجيال المستقبل«.

يعد ميناء جبل علي من أكثر الموانئ تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم من خلال استخدام أحدث المعدات والآليات والبرامج، ومنها رافعات الرصيف شبه الآلية التي يتم التحكم فيها عن بعد ما يعزز كفاءة العمليات ويزيد الإنتاجية.

ويأتي الرسو الأول للسفينة في المنطقة في ميناء جبل علي، خلال رحلتها بين آسيا وأوروبا، والتي بدأت في شينغانغ، في الصين، كما زارت الميناء التابع لموانئ دبي العالمية في ساوثمبتون في المملكة المتحدة، وميناء»روتردام وورلد غيتواي"، وهو ميناء شراكة لموانئ دبي العالمية أيضاً، وذلك في وقت سابق من مايو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات