دعوة الشركات لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه

تشير الإحصاءات الحديثة، إلى ارتفاع استهلاك المياه بشكل ملحوظ على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، ما يبرز ضرورة توعية المستهلكين والشركات بأهمية تغيير السلوكيات الاستهلاكية. فمع أكثر من 117,300 مليون غالون من المياه المستهلكة في الإمارات خلال العام الماضي، سجل الاستهلاك زيادة قدرها 3081 مليون غالون من المياه الجوفية والمياه المحلاة.

وقال ليفنت تاشكن، الرئيس الإقليمي، دانفوس الشرق الأوسط وأفريقيا: في العقود الأخيرة، تجاوز معدل نمو الطلب على المياه النمو السكاني بأكثر من الضعف، ما ينذر بخطورة الوضع حال استمرار هذا الاتجاه. ويؤثر الاعتماد المتبادل للمياه والطاقة، وتزايد الطلب العالمي على كل منهما بشكل مباشر، على النمو الاقتصادي والمستقبل المستدام.

وأبدت شركة ماتيتو التي تتخذ من دبي مقراً لها، تأييدها القوي للمبادرات الهادفة إلى تشجيع الاستهلاك المسؤول للمياه والإدارة المستدامة لإمدادات المياه.

وقال فادي جويز، العضو المنتدب للشركة: علينا السعي لترشيد استهلاك المياه من خلال رفع الوعي بما يمكن القيام بها للتأثير بشكل إيجابي على وقف الهدر. ومن الجانب المؤسسي، على الشركات مواصلة التركيز على إعادة تدوير المياه وإعادة استخدامها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات